بنوكتجارية

عمومية “كريدي أجريكول مصر” تقر التنازل عن قطعة أرض لـ”أبراج للتطوير العمراني”

 

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك كريدي أجريكول – مصر، على التنازل لصالح شركة أبراج للتطوير العمراني عن مساحة 25 ألف متر مربع بواقع 48.7% وما عليها من القطاع 9-13 بالتجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

وقال البنك في بيان للبورصة اليوم الخميس، إن الجمعية وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات الخاصة بإتمام التنازل أمام جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية المجمعة لبنك كريدي أجريكول مصر، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تراجع صافي ربح البنك بنسبة 44.3 % على أساس سنوي.

وأوضح البنك انذاك، أنه سجل صافي ربح بلغ 1.03 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.86 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال التسعة أشهر إلى 2.15 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.36 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت الأرباح المستقلة للبنك خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 1.03 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.86 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 701.01 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.304 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2019، وتراجعت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.6 مليار جنيه، مقابل بلغ 3.03 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى