غدا المركزي وجامعة النيل الأهلية يحتفلان بمرور عام على إطلاق مبادرة رواد النيل

0

البنوك كوم:

يحتفل البنك المركزي المصري وجامعة النيل الأهلية غدا الأربعاء بمرور عام على إطلاق المبادرة القومية ” رواد النيل ” لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة.

وكان المركزى قد قام بتوقيع إتفاقية مع جامعة النيل مدتها 5 سنوات تحت اسم “رواد النيل” تستهدف تنمية وتأهيل وزيادة قدرات رواد الأعمال من الشباب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة. جاءت هذه الاتفاقية بعد أن أطلق البنك مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مبادرة رواد النيل هى مبادرة شبابية تقوم بتوعية الشباب بريادة الأعمال بدعم البنك المركزي المصري وتشرف جامعة النيل الأهلية على تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من الجهات المعنية.

ومن أهداف المبادرة زيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في تحسين إجمالي الناتج القومي، تأسيس مراكز خدمات تطوير أعمال متكاملة، زيادة عدد الشركات وخلق فرص عمل جديدة، زيادة الصادرات وإحلال الواردات وتحفيز مناخ الابتكار والإبداع.

ومن ثم تقدم المبادرة العديد من البرامج المختلفة والتي تستهدف فئات متنوعة بدءاً بالشباب وأصحاب الأفكار المبتكرة، مرورًا بالشركات الريادية وصولًا إلى أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

اترك رد