اقتصاد

“فوري” تستعين بشركة عالمية للتأكد من عدم وجود إختراق أو تهديدات سيبرانية

كتب – محمد ابراهيم :
استعانت شركة “فوري” للمدفوعات الاليكترونية، بإحدى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال الأمن السيبراني، وذلك للتأكد من عدم وجود اي اختراق لأنظمتها أو تسريب اي بيانات للعملاء .
وأعلنت شركة “فوري” اليوم الجمعة، عن عدم تعرضها لأي تهديدات سيبرانية أو حدوث عملية إختراق أو تسريب لبيانات العملاء.
وقالت الشركة في بيان، اليوم الجمعة: بناءً على الفحص المستقل الذي قامت به شركة Group-IB وهي إحدى الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني لكافة أنظمة وتطبيقات شركة فورى، نؤكد بأنه لم تتعرض شركة فوري لأي تهديدات سيبرانية أو حدوث عملية إختراق أو تسريب لبيانات العملاء، مشيرة إلى ان استخدام كافة تطبيقات وأنظمة الشركة آمن تماماً، و قد تم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال الفحص
وأوضحت الشركة أنها بحثت في الخوادم الخاصة بها على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة فقد تبين أن الخوادم الخاصة بالعملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات.
وأفادت الشركة بأنها تطبق أعلى معاير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية.
وأوضحت الشركة أن سبب توقف تطبيق ماى فورى بالأمس هو الضغط الشديد من المتعاملين على التطبيق بما يتجاوز قدرة التطبيق وأن مع هدوء التعامل ستعود كل التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.
وكانت أنباء قد انتشرت أمس الخميس تفيد بتعرض أنظمة “فوري” للاختراق، تم على إثرها سرقة بيانات العملاء، الأمر الذي دفع بأسهم شركة “فوري” إلى التراجع بعنف ليتكبد خسائر بنحو 5 % .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى