“فوري” وكونتكت” يوقعان بروتوكول تعاون لتنويع خيارات الدفع الرقمي في مصر

0

 

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

وقعت شركة كونتكت للتمويل، إحدى شركات مجموعة كونتكت المالية القابضة (SRWA)، بروتوكول تعاون مع شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية (FWRY)، بهدف تنويع خيارات الدفع الرقمية المتاحة في مصر، وتسهيل اعتماد المواطنين على المدفوعات الرقمية من خلال تطبيق فوري للهاتف المحمول، وتطبيق كونتكت للهاتف المحمول أو قنوات الدفع المختلفة.

وأضافت “كونتكت”، أن تلك الاتفاقية تأتي في إطار دعم جهود الحكومة لتبسيط الخدمات المالية والحد من معاملات الأوراق النقدية التقليدية.

واتفقت الشركتان، على تزويد عملاء كونتكت للتمويل بخيار مناسب لسداد أقساط وشراء منتجات التي تمولها شركة كونتكت كالسيارات، والتمويل العقاري، بالإضافة إلى التسوق من خلال حلول فوري الرقمية الشاملة.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إن تلك الاتفاقية تعزز موارد تقديم خدمات مالية رقمية للمواطنين في مصر من جميع فئات الدخل، بما يتماشى مع السياسات الوطنية التي تعزز التحول الرقمي والشمول المالي.

من جانبه، ذكر حسام عز، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة فوري، إن الاتفاقية الجديدة مع كونتكت هي جزء من الشراكات القوية التي تهدف إلى توفير الوقت والجهد على العملاء، ليصبح كل عميل قادر على أن يختار الخدمة التمويلية الراغب في الحصول عليها ودفع أقساطها من أقرب منفذ له أو من خلال تطبيق فوري، لتقليل الاحتكاك وتبسيط الدفع مقابل الخدمات المالية المتنوعة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، صدقت في 16 فبراير الماضي، على تغيير اسم الشركة إلى كونتكت المالية القابضة، وتعديل المادة 2 من النظام الأساسي تباعاً لذلك.

وقالت الشركة، إن الجمعية قررت تعديل رأسمال الشركة المرخص به ليصبح 950 مليون جنيه بدلاً من مليار جنيه، توافقاً مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 138 لسنة 2020، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي تباعاً لذلك.

 

 

اترك رد