قفزة فى أسعار اليورو والاسترلينى .. وارتفاع طفيف للدولار

0

البنوك كوم:

شهدت حركة التعاملات بالبنوك وشركات الصرافة، ارتفاعا طفيفا فى سعر الدولار بنحو قرش واحد مع بداية تعاملات الأسبوع لتتراوح أسعاره بين 15.57جنيه و15.61 جنيه للشراء وما بين 15.67 جنيه ونحو 15.71 جنيه للبيع

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، أن السوق بدأ يشهد نشاطا فى حركة التعاملات، موضحا أن هناك حركة بيع وشراء على الدولار وهناك طلب على الدولار من جانب بعض المستثمرين بسبب تداعيات فيروس كورونا، وانكماش حركة السياحة نتيجة المخاوف من فيروس كورونا.

وقال أن السوق شهد تحرك طفيف فى الطلب على الدولار وخاصة من بعض المستثمرين الأجانب المتعاملين بالبورصة وهو ما اثر على ارتفاع السعر خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن كل التوقعات كانت تشير إلى أن تعاملات الأسبوع الماضى سيشهد استمرار موجة الهبوط فى سعر الدولار نتيجة وفرة المعروض منه، لكن ما حدث خالف توقعات الكثيرين، موضحا ان ذلك امر طبيعى للغاية ويعكس قوى العرض والطلب بالسوق، لافتا إلى أن الدولار فقد منذ بداية العام نحو 43 قرشا، وأن ارتفاعه 13 قروشا خلال 8 أيام أمر طبيعى وغير مقلق بالمرة.

وقالت مصادر مصرفية أن الدولار واصل رحلة التراجع التى بدأها منذ أشهر عديدة، مدعومة بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت مؤخرا وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وشهدت تعاملات اليوم ارتفاعا فى أسعار اليورو وقفز بنحو 11 قرشا ليسجل 17.50 جنيه للشراء ونحو 17.83 جنيه للبيع، وارتفع الاسترلينى بنحو 22 قروشا ليصعد إلى 20.20 جنيه للشراء ونحو 20.49 جنيه للبيع، وبلغ متوسط سعر الريال السعودى نحو 4.15 جنيه للشراء ونحو 4.18 جنيه للبيع.

اترك رد