اقتصاد

قيم التداولات بالبورصة تتجاوز الـ 8 مليارات جنيه خلال الاسبوع

البنوك دوت كوم:

ارتفعت قيم وأحجام التداولات بالبورصة على نحو ملحوظ خلال تعاملات الاسبوع الماضي، مقارنة بالاسبوع السابق عليه، لتسجل قيم التداولات اكثر من 8 مليارات جنيه فى الاسبوع الماضي وذلك فى مقابل قيم تداولات بلغت نحو 6 مليارات جنيه فى الاسبوع السابق عليه، وذلك وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .

وكشف تقرير البورصة الاسبوعي عن أن إجمالى قيمة التداول بالبورصة بلغ خلال الأسبوع الماضي نحو 8.6 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 2,886 مليون ورقة منفذة على 246 ألف عملية ، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 6.6 مليار جنيه و كمية تداول بلغت 2,544 مليون ورقة منفذة على 250 ألف عملية خلال الاسبوع الماضي

هذا و قد استحوذت الأسهم على 96.09 % من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 3.91 % خلال الأسبوع المنقضي .

وكانت مؤشرات البورصة قد أنهت تعاملاتها فى الاسبوع الماضي على تراجع جماعي بينما كان الارتفاع الوحيد من نصيب مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة “ايجي اكس 70″، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.

وخسر رأس المال السوقي للاسهم المدرجة خسائر طفيفة بلغت نسبتها نحو 0.12 % ليغلق بنهاية الاسبوع لماضي عند مستويات 1.179 تريليون جنيه وذلك فى مقابل 1.180 تريليون جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى