كل ما تريد معرفته عن العملات البلاستيكية

0

البنوك كوم:

تبدأ دار طباعة النقد بالعاصمة الإدارية الجديدة التابعة للبنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، والمقرر افتتاحها خلال الشهر المقبل.

وكشفت مصادر انه خلال الشهور الماضية، تم إجراء التجارب التشغيلية لماكينات طباعة النقود البلاستيكية “البوليمر”، تمهيدا لبدء طباعة وطرح النقود البوليمير في مصر.
على ان يتم البدء في طباعة وطرح النقود البلاستيكية خلال الشهر المقبل، وسيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات، كمرحلة أولى لفئات النقد البلاستيكية التي سيتم طباعتها وطرحها بالأسواق .
و أوحت المصادر أن طرح الـ 10 جنيهات البلاستيكية لن يلغي ال 10 جنيهات الورقية، كما ان العملات البلاستيكية الجديدة مقاولة للتلف و ضد المياه و تصنع من مواد غير ملوثة ، كما أن تكلفتها منخفضة بالنسبة لعمرها الافتراضي،ومقاومة للتزييف وفقا لآليات تصنيعها،وعمرها الافتراضي 3 أضعاف العملات الورقية.
ومن المقرر ان يتم طرح العملات البلاستيكية من فئة 20 جنيه مطلع ديسمبر 2021.

وكان البنك المركزي قد اكد انه ، يسعى للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، بجانب سفر عدد من المسئولين عن هذا الملف بالمركزي، لعدد من الدول الأوربية وإنجلترا وسويسرا لمعرفة آخر التطورات عن طباعة النقود البوليمير.

اترك رد