اقتصاد

كيف تحصل على شقة بالتمويل العقاري من وزارة الإسكان؟

 

البنوك دوت كوم:

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية وخطوات الحصول على شقة بالتمويل العقاري. وتطرح وزارة الإسكان ممثلة صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري شقق للمواطنين متوسطي وفوق متوسطي الدخل ضمن مشروع شقق سكن كل المصريين 4، والشقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم والتقسيط حتى 20 سنة.

ويستمر التقديم حتى 13 أبريل الجاري، والطرح يضم عدد من المحافظات والمدن الجديدة وهى القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، والزرقا وشطا بمحافظة دمياط، وهناك أولوية للمواطنين الذين سبق وتقدموا بإعلانات صندوق الاسكان الاجتماعي على نفس المدن المطروح بها بشرط عدم سحب مقدم جدية الحجز .

والشقق بمساحات تبدأ من 75 متر حتى 127 متر، وجدية الحجز تصل ل50 الف جنيه و500 جنيه مصاريف إدارية، وحجز الشقق إلكترونيًا بموقع صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري

أسعار الشقق كالتالي:

القاهرة الجديدة:

سعر المتر من ٦٢٢١ _ ٦٠٤٠ جنيها

بنى سويف بياض العرب:

سعر المتر من ٤٨٨٩ _ ٥١٣٣ جنيها

موقع الإسكان الاجتماعي

الشرقية الزقازيق:

سعر المتر من ٥٧٠٠ _ ٦٣٠٠ جنيه

– محافظة دمياط – الزرقا:

سعر المتر من ٨٣٣٣ جنيها _ ٨٩٠٥ جنيه

– محافظة دمياط شطا:

سعر المتر من ٦٥٣٥ _ ٦٧٩٨ جنيه

محافظة البحر الأحمر الغردقة أبو عشرة:
سعر المتر من ٥٧٣٣ جنيه_ ٦٠٠٠ جنيه

الغردقة – البداري:
سعر المتر من ٥٥٠٠_ ٧٠٠٠ جنيه

البحر الأحمر سفاجا:

سعر المتر ٤٤٦٧ جنيها

البحيرة – دمنهور:
سعر المتر من ٦٧٥٠ جنيها _ ٧٠٠٠ جنيه.

وعلى مستوى شروط التقديم والحجز وهى كالتالي:

– لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية (6 أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها (6 أشهر) لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.
-يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

-في حالة التعاقد نقدًا يستثنى مما سبق، ولاينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري المذكورة بأعلاه.

– الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص في أي وقت تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

_ سداد العميل لمبلغ مُقدم جدية الحجز والتقدم لحجز الوحدة السكنية/الوحدات السكنية بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيليًا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء، كما يعتبـر قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة النافية للجهالة والعلم التام بالمواقع محل الطرح والوحدة التى تقدم لحجزها.

_ التخصيص شخصي ويجوز للعميل المتقدم بحجز وحدة سكنية تغيير/استبدال وحدات سكنية مع عميل آخر لمرة واحدة فقط قبل التعاقد ومنح التمويل واستلام الوحدة، ويعتبر بمثابة تنازل الطالب بصفة نهائية عن الوحدة الأصلية السابق تخصيصها، مع الإلتزام بسداد فروق القيمة السعرية للوحدة البديلة في تاريخ الطلب، مع الأخذ في الاعتبار الضوابط والاشتراطات المعمول بها لدى الصندوق، على ألا يتم التصرف في الوحدة السكنية إلا بعد سداد كامل ثمن الوحدة وبموافقة كتابية من الصندوق وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى