للمرة الأولى المعهد المصرفي المصري يطلق دورتين من برنامج القادة الناشئين للقطاع المصرفي الأفريقي من خلال التعليم عن بُعد

0

 

البنوك كوم:

قام المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، بإطلاق الدورة الأولى والثانية لبرنامج القادة الناشئين في القطاع المصرفي الأفريقي (African Emerging Leaders) من خلال التعليم عن بعد وبمشاركة 29 متدرب من 8 دول أفريقية. ويُعد هذا البرنامج إضافة جديدة للخدمات التي يقدمها المعهد كمنحة للبنوك المركزية والتجارية الإفريقية بتوجيهات من البنك المركزي المصري. ويتم تنفيذ البرنامج لمدة 4 أشهر على مدار 219 ساعة.

وفي هذا السياق، صرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري “يساهم هذا البرنامج في توطيد العلاقات بين مصر وأشقائها في الدول الأفريقية لتطوير وإعداد كوادر أفريقية لتولى مناصب قيادية بالقطاع المصرفي في قارة أفريقيا. وقد تم تصميم البرنامج على إطار علمي للمساهمة الفعلية في تطوير المشاركين من خلال التطرق إلى موضوعات مختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية.”

برنامج القادة الناشئين الأفارقة (AELP) هو برنامج مصمم على أساس مجموعة من الجدارات ويقدم مزيجًا متوازنًا بين المعارف الفنية والقيادية والإدارية. ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بأحدث النظريات و”أفضل الممارسات المهنية” من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية مثل: المحاضرات عن طرق التعليم عن بعد، والمناقشات الفعالة، ولعب الأدوار ودراسات الحالة.

إلى جانب ذلك، يتضمن البرنامج عدد من أدوات التعليم التجريبي بشكل افتراضي مثل محاكاة نموذج من نماذج القيادة، ومعسكر تفاعلي، وجلسات تحفيزية. كما يقدم البرنامج مزيداً من المعرفة لتطوير المهارات الفنية والقيادية للمشاركين بالبرنامج من خلال تقديم مواضيع متصلة ومتممة للمحتوى التدريبي وذلك عن طريق التعلم الإلكتروني e-learning.

ومن الجدير بالذكر، أنه قد تم تلقى ترشيحات لعدد مائة وأربعة عشر مرشحًا من إحدى عشر دولة أفريقية ممن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج، ثم عٌقدت التقييمات والاختبارات باستخدام أحدث أدوات التقييم مع تقنية المراقبة عن بُعد وذلك لاختيار القائمة النهائية للمشاركين

اترك رد