اقتصاد

“ماكدونالدز” العالمية تخسر 6 مليارات دولار من قيمتها السوقية بسبب المقاطعة

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

تكبدت اسهم شركة سلاسل الوجبات السريعة العالمية الكبري نحو 6 مليارات دولار وذلك خلال أربعة جلسات فقط في البورصة الأمريكية، وهو الأمر الذي أكده فعليا الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية، مؤكدا أن الخسائر جاءت على خلفية أعمال منطقة الشرق الأوسط بتداعيات حرب غزة، وما صاحبها من حملات واسعة لمقاطعة العديد من المنتجات الغربية وكان من بينها سلسلة الوجبات العالمية الشهيرة “ماكدونالدز” .
وكانت أسهم شركة سلاسل الوجبات السريعة الغربية الكبرى قد تراجعت بقوة بعد أن شهدت حملات مقاطعة شعبية عفوية إلى حد كبير بسبب موقفها المؤيد وعلاقاتها المالية المزعومة بإسرائيل.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز قال إن العديد من الأسواق في جميع أنحاء الشرق الأوسط تشهد تأثيرا تجاريا ملموسًا بسبب الحرب وما وصفه بالمعلومات الخاطئة المرتبطة بها.
وكان مستخدموا السوشيال ميديا قد شنوا حربا ضارية على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة طالت شركة ماكدونالدز وشركات غربية آخرى قالوا أنها تدعم إسرائيل، حيث ان حملات المقاطعة جاءت كرد فعل من العديد من الرافضين للدعم التي قدمته الشركة لجنود اسرائيلين من تخفيضات ووجبات في أعقاب أحداث7 أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى