مجلة Global Finance الأمريكية المرموقة تُصنّف التجاري وفا بنك “البنك الأكثر أماناً في المغرب وإفريقيا برسم 2021” للعام الثاني على التوالي

0

البنوك كوم:

في إطار التصنيف السنوي الثلاثين للبنوك الأكثر أماناً وموثوقية في العالم، كشفت Global Finance، مجلة أمريكية ذات مرجعية دولية في مجال الأخبار المالية، عن تصنيفها للبنوك الأكثر أماناً في العالم برسم 2021، وحصل التجاري وفا بنك على جائزة “البنك الأكثر أماناً بإفريقيا” للعام الثاني على التوالي.

وانتقت المجلة البنوك بناء على تقييم لتصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأمد – من Moody’s، Standard & Poor’sو Fitch من بين أكبر 500 بنك في العالم.

وقال السيد/ Joseph Giarraputo ، الناشر ومدير التحرير في Global Finance، “لقد أظهر العام الماضي مرونة ملحوظة في القطاع البنكي، والتي كانت بمثابة حصن ضد الانهيار أثناء جائحة فيروس كورونا، وتقديم المساعدة المالية الطارئة للعملاء”. وأضاف “أن البنوك الأكثر أماناً هي نماذج للاستقرار وتواصل تقديم الدعم اللازم للحكومات والمجتمعات الساعية للتعافي من صدمات جائحة كورونا”.

ويأتي هذا التتويج بعد حصول البنك على جائزة “أفضل بنك استثماري في المغرب” التي منحتها له نفس المجلة في عام 2021.

 

نبذة عن Global Finance

“Global Finance” هي مجلة شهرية أمريكية، من مجموعة “Class Editori”، تأسست سنة 1987 ومقرها في نيويورك. وهي تُوزّع في أكثر من 191 دولة، وتُنشر باللغة الإنجليزية في 50 500 نسخة حول العالم. تغطي المجلة الموضوعات المتعلقة بالقطاع المالي على الصعيد العالمي، بما في ذلك تمويل الشركات والمشاريع المشتركة وعمليات الدمج والاستحواذ وأسواق رأس المال والعملات والخدمات المصرفية وإدارة المخاطر… الخ.

يشمل جمهور Global Finance كبار الأُطر من الشركات والمالية المسؤولين عن اتخاذ القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية. ويقدم موقعها على الإنترنت – GFMag.com – تحليلات ومقالات تُمثل تراثاً من 33 عاماً من الخبرة في الأسواق المالية الدولية.

تختار Global finance بانتظام أفضل الشركات أداءً من البنوك ومقدمي الخدمات المالية الآخرين. وأصبحت هذه الجوائز معياراً موثوقاً للتميز في المجتمع المالي العالمي.

وتُعتبر Global Finance شريك إعلامي متميّز في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.

اترك رد