إسلاميةبنوك

مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية يوافق على تعيين ” حسام بن الحاج عمر ” رئيساً تنفيذياً بالإنابة للمجموعة

البنوك دوت كوم

أعلنت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (“المجموعة”) المركز الرئيسي في مملكة البحرين عن موافقة مجلس إدارتها على تعيين السيد حسام بن الحاج عمر – نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والاستثمارات بمنصب الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة. وهذا التعيين الذي تمّ اتخاذه من قبل مجلس الإدارة في 15 يونيو 2022م في اجتماعه المنعقد برئاسة الشيخ عبد الله صالح كامل، يسري اعتباراً من 01 يوليو 2022م بعدما يتم اعتماده من مصرف البحرين المركزي.

وسيتولى السيد حسام المسؤولية من السيد مازن خيري مناع، الذي استقال من منصبه في المجموعة اعتباراً من 30 يونيو 2022م، بعد قضاء فترة تناهز 18 شهراً في مجموعة البركة المصرفية.

وفي هذه المناسبة، صرّح الشيخ عبد الله صالح كامل قائلاً: “بالنيابة عن مجلس الإدارة، أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السيد مازن على إدارته المحكمة للمجموعة خلال الفترة المذكورة، كما أودّ أن أرحّب بالسيد حسام بن الحاج عمر بصفته الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة. نحن على ثقة تامة بأنّ فريق إدارة المجموعة، بقيادة السيد حسام، سينفذ رؤية واستراتيجيات مجلس الإدارة في الفترة المقبلة، ممّا سيعزز مصالح ومنافع المجموعة وجميع أصحاب المصلحة فيها، خاصة بعد تحويل ترخيص المجموعة رسمياً من مصرف جملة إسلامي إلى شركة استثمار إسلامية من الفئة 1”.

الأستاذ حسام بن الحاج عمر له خبرة تزيد عن 23 عاماً في صناعة الخدمات المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. وقد شغل سابقاً منصب المدير المالي في شركة أملاك للتمويل بالإمارات العربية المتحدة. كما شغل قبل ذلك منصب المدير العام في شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد بدأ حياته المهنية مع Andersen ثم مع مجموعة Societe Generale المصرفية.

كما شغل مناصب في مجالس إدارات عدة بنوك ومؤسسات مالية. ويتمتّع الأستاذ حسام بخبرة قيّمة في العمل على مستوى مجالس إدارات الشركات المدرجة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تركيا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى