“مجلس الدولة” و”الرقابة المالية” يناقشان آليات الرقابة على الأسواق غير المصرفية

0

البنوك كوم:

افتتح المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، والدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية فعاليات الحلقة النقاشية الثالثة “الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية” لمستشارى مجلس الدولة لزيادة المعرفة والفكرعن الأنشطة المالية غير المصرفية .

و أعرب رئيس مجلس الدولة عن حرص واهتمام مستشاري المجلس بتبادل الخبرات والإطلاع على المستجدات بمختلف التشريعات الاقتصادية بالأنشطة المالية غير المصرفية، والحرص على مناقشة الاعتبارات الفنية لكل نشاط وبما يسهم فى بناء خلفيات اقتصادية لتكون امام نظر قضاة المجلس ومستشاريه عند مراجعته للتشريعات الخاصة بالأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

وكذا عند إبداء الرأي القانوني فى طلبات إبداء الرأي الواردة لإدارات ولجان الفتوى والفصل في المنازعات الخاصة بالأنشطة المالية غير المصرفية ، وأثر ذلك على ممارسة الهيئة لدورها الرقابي وآلياتها وفقا لأحكام الدستور والقانون.

كما أبدى المستشار محمد حسام رئيس المجلس عن رغبته في أن يتم عقد سلسلة من الحلقات النقاشية المماثلة مستقبلا بمقر المجلس، كى تتاح امام كبر عدد من اعضاء المجلس، بما يمكن شباب قضاة مجلس الدولة من الإحاطة بالجوانب الفنية من المتخصصين.

اترك رد