مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

محمد بن راشد يطلق الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

البنوك كوم- نجلاء سعد الدين

أطلق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، و49 مبدعا إماراتيا الهوية الاعلامية المرئية الجديدة لدولة الإمارات.

وقد تم اختيار تصميم الخطوط السبعة ليمثل الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات.

وقال حاكم دبي : الهوية الإعلامية المرئية الجديدة لدولة الامارات … هوية تمثل خارطتنا .. وتصاعد طموحاتنا .. وسبع إماراتنا التي تسابق العالم .. وسبعة مؤسسين خلدوا أنفسهم في تاريخنا.”

وترسم السبعة خطوط خريطة الإمارات، وهي أقرب إلى أعمدة شاهقة، ودعائم راسخة، ثابتة في أرضها، في دلالة تشير إلى علوّ الهمة وارتقاء الحلم وتسارع التنمية. سبعة أعمدة تشكل دعامات البيت المتوحد، تقديراً للقادة السبعة الذين وحدّوا أحلام الشعب تحت راية علم واحد لدولة متّحدة، لسان حالهم معاً نستطيع أن نبني.. معاً نستطيع أن نحلم.. معاً نستطيع أن نكون دولة نباهي بها الأمم.

هذه الدعامات النابضة بالألوان الوطنية تجسد في ارتقائها وشموخها تطلعات الإمارات، قيادةً وشعباً، إلى المستقبل ضمن حراك تنموي لا يتوقف، عنوانه التقدم والتميز والإبداع والابتكار والريادة والطموح الذين لا سقف له. تبرز الدعامات في الشعار بألوان علم الإمارات الأسود والأخضر والأحمر فيما يشكل الأبيض، القلب المشترك الذين يربط أواصر هذه الدعامات، نبض الحياة، هذا النبض الذين يفيض بحبه وعطائه على الإنسانية. كما تشير الدعامات باختلاف أحجامها وألوانها إلى البشر الذين يمثلون مختلف أطياف المجتمع بخلفياتهم وثقافاتهم المتنوعة التي تثري نسيج الحياة الإماراتية وتعزز بيئتها الجاذبة كمركز للابتكار والإبداع.

ومما يذكر انه قد شارك في التصويت 10.6 مليون مشارك من 185 دولة في العالم، لإختيار التصميم المناسب من الثلاثة تصاميم المقترحة ،تأكيداً على البعد الإنساني والعالمي لمشروع الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات، والذي سيروي قصة نجاحها الملهمة على مدى السنوات الخمسين القادمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى