مصرفيون: قرض الصندوق تجديد ثقة في الاقتصاد المصري

0

البنوك كوم:

أشاد مصرفيون بخطوة حصول مصر على تمويل من صندوق النقد الدولي بعد طلب الحكومة، و تسلم البنك المركزي لقيمة القرض أمس.

وقال صندوق النقد الدولي ، إن المجلس التنفيذي للصندوق وافق على طلب مصر الحصول على مساعدة مالية طارئة بقيمة 2.037.1 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (2.772 مليار دولار أمريكي، 100 في المائة من الحصة) بموجب أداة التمويل السريع (RFI) لتلبية الرصيد العاجل، احتياجات المدفوعات نابعة من تفشي جائحة COVID-19. يستلزم الشراء بموجب طلب الحصول على معلومات الوصول بشكل استثنائي؛ بسبب الائتمان المستحق بموجب الترتيب الموسع السابق بموجب تسهيل الصندوق الممتد.

وفي هذا السياق قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري،أن الاصلاح الاقتصادي الذي قامت به مصر ساعد على تقوية و تعزيز الاقتصاد المصري، وزيادة ثقة المؤسسات الدولية،وهو ما ساعد على موافقة الصندوق على حصول مصر على الصندوق.

وأشاد فاروق بسياسات البنك المركزي النقدية خلال الفترة الماضية، و التي ساهمت في سهولة حصول مصر على قرض الصندوق.

ومن جانبها قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات ،أن موافقة الصندوق بشكل سريع على منح مصر التمويل المطلوب يعكس نجاح الاجراءات التي اتخذتها الحكومة و البنك المركزي خلال الفترة الماضية، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد .

ولفتت إلى أن منح مصر هذا القرض يعد بمثابة تجديد للثقة في الاقتصاد المصري، بعد حصول مصر على تمويل ممدد من الصندوق بقيمة 12 مليار دولار.

اترك رد