مصر تشارك في النسخة الحية لسوق السفر العربي بدبي غدا

0

البنوك كوم- نجلاء سعد الدين:

تشارك مصر ضمن 62 دولة عربية وأجنبية في النسخة الحية لمعرض السفر العربي 2021 الذي يقام في دبي غدا ويستمر لمدة 4 أيام في الفترة من 16- 19 مايو الجاري بقاعة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي.

تقام الفعاليات تحت شعار ” بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة ” وسط حضور شخصي حي من المشاركين والزائرين في أول حدث سفر دولي حضوري ضخم منذ بداية جائحة كورونا.

كما ستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من هذا العام وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12000 زائر من 140 دولة على مدار ثلاثة أيام.

ويتضمن المعرض انعقاد 67 جلسة مؤتمرات مع أكثر من 145 متحدثاً محلياً وإقليمياً ودولياً، كما يتضمن برنامج مؤتمر معرض سوق السفر العربي 2021 فعالية المسرح العالمي (جلوبال ستيج) لسوق السفر، والذي سيستضيف قمة الصناعة الفندقية ومنتديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح.

وسيجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه، بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات، التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة.

سيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كوفيد-19 ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات، وتخفيف القيود الاجتماعية، وقيود السفر ،والأهم من ذلك كله هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام.

ومن أهم الدول المشاركة في النسخة ال 28 لمعرض سوق السفر العربي من الوطن العربي: مصر، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، البحرين، والأردن .. ومن الدول الأجنبية: المملكة المتحدة، الصين، ألمانيا، روسيا، اليونان،قبرص، إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، جزر المالديف، الفلبين، تايلاند، والولايات المتحدة.

على هامش الفعاليات سيعقد مؤتمر دولي للسياحة والاستثمار، وفعاليات أخرى منها فعالية مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي.

ويستقبل المعرض مجدداً الجهات المعنية والشركاء والزوار ضمن بيئةٍ آمنة تراعي أعلى معايير السلامة في ضوء الجهود المبذولة لإنعاش قطاع السياحة العالمي.

وشدد منظمو الفعاليات على اتخاذ كافة التدابير وإجراءات الصحة والسلامة الخاصة، والالتزام بصرامة بإرشادات الصحة والسلامة التي وضعتها حكومة دبي، إذ يعمل الفريق في مركز دبي التجاري العالمي جاهدًا لضمان سير جميع الأحداث بسلامة وأمان، حيث قام بمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية بما في ذلك وجود نظام تنظيف متطور وتحسين جودة الهواء الداخلي ومحطات متعددة لتعقيم اليدين.

وعلى صعيد آخر فقد تضمن الجناح المصري في النسخة السابقة لمعرض السفر الدولي 2019 شاشات عرض لإلقاء الضوء على المدن والمحافظات السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدة، والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط السياحي.

كما تم تخصيص تجربة معايشة تفاعلية تمكن الزائرين من خلالها من رؤية المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم وذلك باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد.
كما تم تخصيص جزء خاص بالمتحف الكبير به “هولوجرام” للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وشاشة تعرض مواد مصورة للمتحف.

اترك رد