مليون جنيه أرباح “مصرف أبوظبي الإسلامي مصر”

0

البنوك كوم– شيماء ابو الوفا :

أظهرت القوائم المالية المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر ، تراجع أرباحه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 12.7 %، على أساس سنوي.
وأضاف البنك في بيان صادر اليوم للبورصة المصرية، أنه حقق صافي ربح خلال الفترة بقيمة 844.265 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 967.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 2.335 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.32 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 815.99 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 871.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وكان البنك حقق صافي ربح خلال النصف الأول من 2020 بقيمة 530.57 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 658.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى منتصف اكتوبر الماضي، أطلق مصرف أبوظبي الاسلامي – مصر، وسيلة الدفع الإلكتروني اللاتلامسية “Beat”، على بطاقات الخصم المباشر Card World Debit، وبحسب بيان للبنك انذاك، أن “Beat” تعتمد على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية، التي تسمح لحاملها بسداد قيمة مشترياته وخدماته.

ومن جانبه، قال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، إن “إطلاق “Beat” يأتي تماشياً مع إستراتيجتية البنك للتحول الرقمي واستخدام أحدث الأساليب الذكية في تكنولوجيا الخدمات المصرفية.

وأكد أن “Beat” تتوافق مع معايير البنك المركزي المصري الخاصة ببطاقات ووسائل الدفع اللاتلامسية في مصر، والتي قد قام بإصدارها بهدف دعم وتحفيز استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية للتحول إلى اقتصاد رقمي أقل اعتماداً على أوراق النقد ومن أجل تحقيق الشمول المالي.

وأضاف: “أدت أزمة فيروس كورونا إلى تزايد أعداد مستخدمي التكنولوجيا المالية البنكية، فمن المتوقع أن تشهد المعاملات الإلكترونية دَفعة قوية في غضون الفترة المقبلة”، وتتيح “Beat” لحاملها سداد قيمة المشتريات ومعاملات السحب النقدي والاستعلام عن الرصيد (داخل وخارج مصر)، عن طريق جهاز الكتروني يمكن إرتداءه كملحقات.

اترك رد