«ميريل لينش»: 8.7 مليار دولار خرجت من صناديق الأسهم الأمريكية الاسبوع الماضي

0

 

 البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

شهدت صناديق الأسهم الأمريكية أكبر تدفقات خارجة في غضون 15 أسبوعاً خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تسجيل مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» مستوى قياسي مرتفع.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن بنك «أوف أمريكا»، أنه تم سحب 7.8 مليار دولار من سوق الأسهم الأمريكية في الأسبوع المنتهي يوم 19 أغسطس الجاري، وتعتبر هذه أكبر وتيرة تخارج أموال من صناديق الأسهم الأمريكية في نحو 15 أسبوعاً.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» إلى مستوى قياسي جديد، ليتعافى من الخسائر الكبيرة التي أثارها وباء كورونا في أسواق الأسهم، في حين تدفق نحو 14.5 مليار دولار إلى صناديق السندات ونحو 1.2 مليار دولار في صناديق الذهب بينما تخارج نحو 29.7 مليار دولار من صناديق السيولة النقدية (الكاش)، وفقاً للتقرير، وأوضح محللون في البنك الأمريكي أن الدولار، والذي انخفض لأدنى مستوياته في عامين يوم 18 أغسطس الماضي، أصبح الآن في سوق هابط.

فى سياق متصل ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بدعم تجدد المخاوف حيال التعافي الاقتصادي إضافة إلى المخاوف التجارية ومع ترقب بيانات اقتصادية.

وتلقت الورقة الخضراء، التي يُنظر إليها كعملة ملاذ آمن، الدعم من قفزة في طلبات إعانة البطالة الأمريكية لتعاود الصعود أعلى مليون طلب، وعلى صعيد آخر، تعززت المخاوف التجارية مرة أخرى، بعدما نفى الجانب الأمريكي مزاعم صينية بشأن عقد مفاوضات تجارية في غضون أيام.

اترك رد