مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

هبة لبيب: 120 رائدة أعمال استفدن من برامج مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي

البنوك كوم:

أعلنت الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري والتي تنفذها جامعة رواد النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والوزارات والبنوك، أن أكثر من 120 رائدة أعمال استفدن من البرامج المختلفة لمبادرة رواد النيل بنهاية العام الماضي 2021.

وقال لبيب بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة أن رائدات الأعمال شاركن مع نحو 50 شركة في برنامج الاحتضان التابع للمبادرة، كمؤسسات لهذه الشركات ، بالإضافة إلى مشاركتها في نحو 45 فريق عمل وكمصممة ضمن برنامج ما قبل الاحتضان، وفي 10 شركات ضمن برنامج دعم الشركات من أجل التصدير، وفي ١٠ شركات أخرى ضمن برنامج دعم سلاسل القيمة وفي 5 شركات تم رعايتها ضمن برنامج مسرعات الأعمال “أكاديمية رواد النيل”.

ووجهت المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة التحية لكل سيدة ورائدة أعمال مصرية قامت بتأسيس شركتها الخاصة ومشروعها الخاص وأثبتت نفسها في سوق العمل وكان لهن الأثر الفعال في إثراء مجال ريادة الأعمال والابتكار في مصر، مؤكدة أن رواد النيل ستواصل دعم رائدات الأعمال في كافة المجالات التي تعمل بها.

وأكدت الدكتورة هبة لبيب أن المرأة لديها مهارات تجعلها قوة دافعة للاقتصاد بالرغم من عدم حصولها في بعض الأحيان على الفرصة الكافية لإظهار قدراتها على التعلم والأداء المتميز، بعكس الوضع إذا مما تمكنت من الحصول على الدعم المناسب.

من جهتها.. قالت الدكتورة ميراي برسوم مديرة التسويق بمبادرة رواد النيل إن توفير الدعم الكافي للمرأة يفتح فرص جديدة لإبراز التنوع في مكان العمل وإعطاء الفرصة لكل فئة من فريق العمل إثبات قدراتهم وإعطائهم المساحة لقبول وجهات نظرهم المختلفة.

وأكدت أن مبادرة رواد النيل تعمل على تعزيز شعور المرأة بقيمة ذاتها وقدرتها على تحديد خياراتها الخاصة وبالتالي تحقيق تغيير واضح، في مجتمعنا من خلال تحقيق وجهة نظرها المميزة في الأعمال التجارية التي تضيف منتجات متنوعة تلبي احتياجات مختلفة وتخدم أسواق جديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى