اقتصاد

هيئة الاوقاف تبدأ مزاد وحدات سكنية بتقسيط مدته ١٥ عاما وتسهيلات في السداد

 

يبدأ مزاد شقق هيئة الأوقاف 2023 اليوم في 9 محافظات كمرحلة أولى، على أن تستكمل باقي المزادات على 5 مراحل تنتهي في 13 يوليو 2023، لتغطي 27 محافظة، وذلك بتسهيلات في السداد، والتقسيط لمدة تصل إلى 15 عاما، علاوة على وجود خصم نسبة 7% حال السداد النقدي، كما أنه متاح في المزاد الإيجار أو التمليك علاوة عن وجود أنواع أخري من العقارات كالمحلات التجارية، والأراضي الفضاء.

وكانت هيئة الأوقاف المصرية، في بيان لها، أن المرحلة الأولى تضم 9 محافظات وهي: «القاهرة – الجيزة – القليوبية – بورسعيد – السويس – الإسماعيلية – الشرقية – الفيوم – بني سويف»، مع توافر شقق إيجار وتمليك، ومحلات وأراض فضاء، في مناطق متعددة بتلك المحافظات.
وحددت كراسة الشروط التي أصدرتها هيئة الأوقاف، طرق سداد مزاد شقق هيئة الأوقاف 2023‪وهي :
– يتم سداد مقدم الثمن، بالنسبة التي تتوافق مع مدة تقسيط باقي الثمن، وهي نسب محددة وفقا لعدد سنوات السداد، ومنحت خصم 7% لمن يسدد كامل الثمن نقدا. – – تبدأ عملية التقسيط بسداد 30% من الثمن والباقي على 3 سنوات بدون فائدة، أو يسدد نسبة 20% من الثمن والباقي على 5 سنوات بفائدة البنك المركزي وحسب باقي الشروط، ويمكن أن تزداد سنوات السداد إلى 15 سنة حسب الطريقة التي يرغب فيها الراسي عليه المزاد.

جدير بالذكر ان كراسة الشروط المتوفرة في الموقع ومقر الهيئة ومناطقها بالمحافظات وجميع فروع بنك القاهرة، في 27 محافظة وتجرى على 5 مراحل، ومتاح بها محلات تجارية وشقق سكنية وإدارية وجراجات وأراضي في المناطق التالية: «القاهرة – الجيزة – القليوبية – بورسعيد – السويس – الإسماعيلية – الشرقية – الفيوم – بني سويف – البحر الأحمر «الغردقة وسفاجا» – القصير – طنطا – المحلة – كفر الشيخ – دمياط – الإسكندرية – البحيرة – المنوفية – الدقهلية – المنيا – أسيوط – سوهاج – الوادي الجديد – قنا – الأقصر – أسوان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى