اقتصاد

“هيرميس” تتربع على عرش نشاط السمسرة الأسبوع الماضي بـ 8.7 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
تصدرت شركتي “هيرميس” للوساطة فى الاوراق المالية، و”إي اف جي هيرميس الدولية” للسمسرة فى الاوراق المالية، نشاط السمسرة بسوق الاوراق المالية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، بقيم تداولات جاوزت الـ 8.7 مليار جنيه،وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.
وجاءت شرك “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الأولى ضمن قائمة العشرين الكبار بالبورصة فى نشاط السمسرة، لتستحوذ الشركة على ما نسبته 16 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول علي اكثر من 1.330 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.620 مليار جنيه تمت فى 106.418 الف صفقة بيعا وشراءً.
بينما استحوذت شركة “اي اف جي هيرميس الدولية” للسمسرة فى الاوراق المالية على ما نسبته 2.3 % من حجم تداولات البورصة الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 76.108 الف ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.110 مليار جنيه تمت فى 15.221 الف صفقة بيعا وشراءً .
بينما ومن ناحية اخرى تذيلت شركة “اتش سي” لتداول الاوراق المالية القائمة باستحواذها على ما نسبته 1.7 % من حجم تداولات البورصة بقيم تداولات جاوزت حاجز 785 مليون جنيه، وكذلك جاءت شركة “نيوبرنت” لتداول الاوراق المالية فى المرتبة التاسعة عشر باستحواذها على ما نسبته 2.1 % من حجم تداولات البورصة وبقيم تداولات بلغت حوالي 999.565 مليون جنيه .
وكانت البورصة المصرية قد حققت مكاسب سوقية خلال الاسبوع الماضي بلغت قيمتها حوالي 51 مليار جنيه وسط ارتفاع جماعي للمؤشرات الرئيسية والثانوية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى