اقتصاد

“هيرميس” تتصدر قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة خلال فبراير بـ 38 مليار جنيه

البنوك دوت كوم :
تصدرت شركتي “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” و”إي اف جي هيرميس الدولية” للسمسرة فى الاوراق المالية، قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، خلال تعاملات شهر فبراير الماضي، بقيم تداولات بلغت نحو 38 مليار جنيه، وفقا للتقرير الشهري للبورصة المصرية .
واستحوذت شركة “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” على ما نسبته 15 % من حجم تداولات البورصة خلال شهر فبراير بعد التداول على اكثر من 4.775 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 31.205 مليار جنيه تمت فى 444.159 الف صفقة بيعا وشراءً.
بينما استحوذت شركة “اي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية” على ما نسبته 3.4 % من حجم تداولات البورصة المصرية خلال تعاملات شهر فبراير الماضي، بعد التداول على اكثر من 371.082 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.017 مليار جنيه.
وفى المرتبة الثانية حلت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 10.8% من حجم تداولات البورصة خلال تعاملات شهر فبراير، بعد التداول على اكثر من 5.314 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 22.570 مليار جنيه .
وكانت البورصة المصرية فد سجلت ارتفاعات ملحوظة وقياسية خلال تعاملات شهر فبراير المنقضي، اذ حققت مكاسب سوقية بلغت حوالي 31 مليار جنيه وسط ارتفاع جماعي للمؤشرات الرئيسية والثانوية، وسط حالة من الانتعاشة والتفاؤل لدى المتعاملين فى سوق الاوراق المالية المصرية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى