اقتصاد

“هيرميس” تتصدر قائمة الـ 20 لكبار بالسمسرة بتداولات جاوزت الـ 8.2 مليار جنيه فى أسبوع

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

هيمنت شركة “هيرميس” للوساطة فى الأوراق المالية على صدارة قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، خلال تعاملات الاسبوع الماضي، لتأتي الشركة فى المرتبة الاولى باستحواذها على ما نسبته 17.7 % من حجم تداولات البورصة وفقا لتقرير البورصة الاسبوعي.
وكشف تقرير البورصة عن ان “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” اقتنصت نحو 17.7 % من تداولات البوصة، بعد التداول على اكثر من 977.257 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.241 مليار جنيه تمت فى 85.984 الف صفقة بيعا وشراءً .

بينما تراجعت شركة “إي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية” إلى المرتبة الـ 14 فى ترتيب قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة، إذ جاء اداء الشركة ضعيف منذ بداية العام الجاري 2024، واستحوذت “اي اف جي” هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية على ما نسبته 2.5 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 31.538 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.024 مليار جنيه.

وكانت البورصة المصرية قد حققت ارتفاعات قوية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، ليواصل مؤشر السوق الرئيسي “ايجي اكي 30” تحقيق مستوياته التاريخية، كما حققت البورصة مكاسب سوقية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 85 مليار جنيه فى الاسبوع المنقضي، كما بلغت قيم وأحجام التداولات فى الاسبوع المنقضي نحو 210 مليارات جنيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى