اقتصاد

“هيرميس” تقتنص أكثر من نصف تداولات السوق فى أسبوع بتداولات سجلت 35 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
استحوذت شركتي “إي اف جي هيرميس الدولية” للسمسرة فى الاوراق المالية، و “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية”، على أكثر من نصف تداولات البورصة خلال تعاملات الاسبوع الماضي، الاسبوع الاخير من تعاملات شهر ديسمبر 2023، وذلك بقيم تداولات سجلت نحو 35 مليار جنيه، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وجاءت شركة “اي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الأولى فى قائمة العشرين الكبار، وذلك باستحواذها على ما نسبته 55 % من حجم تداولات السوق فى اسبوع، بعد التداول على اكثر من 436.928 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 31.753 مليار جنيه تمت فى 7.690 الف صفقة بيعا وشراءً .
وجاءت شركة ” هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الثالثة من حيث قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة فى السوق، وذلك باستحواذها على ما نسبته 5.5 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، بعد التداول على اكثر من 658.8 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.155 مليار جنيه تمت فى 51.817 الف صفقة بيعا وشراءً .
واصلت شركة “التجاري للسمسرة فى الأوراق المالية” تقدمها ونشاطها الملحوظ فى نشاط السمسرة حيث تقدمت فى قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة وجاءت فى المرتبة الثانية، بعد استحواذها على ما نسبته 6.4 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 363.254 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.688 مليار جنيه، تمت خلال 39.504 الف صفقة بيعا وشراءً .
وكانت شركة “التجاري الدولي” للسمسرة فى الاوراق المالية قد حلت فى المرتبة الثالثة بقائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة خلال تعاملات الاسبوع الماضي، إلا أن الشركة واصلت تقدمها وحلت فى المرتبة الثانية خلال هذا الاسبوع، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى