اقتصاد

“هيرميس” تهيمن على نشاط السمسرة وتتصدر قائمة الـ 20 الكبار بـ 14 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
تصدرت شركتى “إي اف جي هيرميس” الدولية للسمسرة فى الاورق المالية”، وكذلك شركة “هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية”، نشاط السمسرة فى الاوراق المالية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، حيث سجلت الشركتين قيم تداولات جاوزت الـ 14 مليار جنيه وفقا للتقير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وكشف التقرير عن أن شركة “إي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية” جاءت فى المرتبة الأولى متصدرة قائمة العشرين الكبار باستحواذها على ما نسبته 15.3 % من حجم تداولات البورصة المصرية خلال الاسبوع الماضي بعد التداول على أكثر من 265.431 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.704 مليار جنيه تمت فى 58.978 الف صفقة بيعا وشراءً .
بينما جاءت شركة “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الثانية ضمن قائمة العشرين الكبار حيث استحوذت الشركة على ما نسبته 12.5 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 691.203 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 6.364 مليون جنيه تمت فى 87.645 الف صفقة بيعا وشراءً .
وكانت البورصة المصرية قد تكبدت خسائر سوقية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 59 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وسط تراجع جماعي للمؤشرات الثانوية بينما كان الارتفاع الوحيد من نصيب المؤشر الرئيسي “ايجي اكس 30”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى