اقتصاد

“هيرميس” و”إي إف جي الدولية” فى صدارة نشاط السمسرة بقيم تداولات جاوزت الـ 6.4 مليار جنيه

البنوك دوت كوم :

تصدرت شركات “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية”، و”إي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية”، نشاط السمسرة خلال تداولات الاسبوع الماضي، لتهيمن الشركتين على قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة فى الاوراق المالية، لتستحوذ الشركتين على أكثر من 21 % من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.

وحلت شركة “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الاولى بقائمة العشرين الكبار باستحواذها على ما نسبته 16.9 % من حجم تداولات البورصة، بعد التداول على اكثر من 884.193 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية 5.144 مليار جنيه تمت فى اكثر من 65.6 الف صفقة بيعا وشراءً .
كما استحوذت شركة “اي اف جي هيرميس الدولية” للمسمسرة فى الاوراق المالية على ما نسبته 4.2 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 114.031 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية 1.261 مليار جنيه تمت فى 15.597 الف صفقة بيعا وشراءً .

فيما حلت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة الثانية من حيث نشاط السمسرة بقائمة العشرين، لتستحوذ الشركة على ما نسبته 8.9 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، بعد التداول على اكثر من 1.291 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.695 مليار جنيه .

فيما تقدمت شركة “عربية أون لاين” للمرتبة الخامسة فى الترتيب، باستحوذاها على ما نسبته 5.8 % من تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وكذلك جاءت شركة “بايونيرز لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة السابعة باستحواذها على ما نسبته 5.4 % من حجم تداولات البورصة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى