اقتصاد

ورشة عمل حول التأمين متناهي الصغر بالتعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network

البنوك كوم:

في ضوء التعاون المثمر بين الاتحاد المصري للتأمين وشبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network واهتمام الجهتين بالشمول التأميني والوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية.

جاري التحضير لعقد ورشة عمل افتراضية بالتعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network، وستكون أول ورشة عمل مقدمة من منصة الاتحاد   SPI HUB والتي ستكون مسؤولة عن تقديم ورش عمل وندوات لزيادة الوعي في سوق التأمين المصري.

هذا وتأتي ورشة العمل تحت عنوان:

“Virtual Country workshop: Moving the Needle – Egypt”

هذا وستعقد الورشة باللغة الإنجليزية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021 من الساعة 2 الي الساعة 4 عصراً.

تتضمن ورشة العمل استعراض لبيانات تقرير Microinsurance Landscape 2020 / المنظور العالمي للتأمين متناهي الصغر 2020 مع التركيز على سوق التأمين متناهي الصغر في جمهورية مصر العربية وأهم التحديات والفرص للنمو بهذا السوق الحيوي، كما سيتم مناقشة العوائق والحلول الممكنة لدفع وتطوير سوق التأمين متناهي الصغر وتحقيق الشمول التأميني.

هذا وقد صرح الأستاذ علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين ان التعاون بين الاتحاد والشبكة يأتي ضمن خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين لعام 2021 والتي تعتبر أحد الشراكات التي تخدم استراتيجية الاتحاد في الوصول الى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية والتي تتماشي مع اهداف شبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network الخاصة بتحقيق الشمول التأميني.

قامت شبكة التأمين متناهي الصغر منذ نشأتها بتقديم سلسلة تقارير دولية حول التأمين متناهي الصغر تحت اسم Microinsurance Landscape والتي تمثل معيارًا فريدًا يتبع اتجاهات وتطور منتجات وخدمات التأمين متناهي الصغر في الأسواق المختلفة ومدي تحقيق هذه الأسواق للشمول التأميني.

وفي عام 2020 شهدت الدراسة (تقرير Microinsurance Landscape ) لأول مرة مشاركة 194 شركة ومقدم خدمات التأمين متناهي الصغر في 30 دولة في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. كما قام الاتحاد المصري للتأمين بترجمة ” Microinsurance Landscape 2020 ” إلى اللغة العربية حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اصدار نسخه باللغة العربية للتقرير.

هذا وتعتبر شبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network من أهم المنصات العالمية التي تجمع بين شركات التأمين والهيئات التنظيمية ووكالات التنمية وواضعي السياسات لإيجاد حلول تأمينية للمخاطر التي تواجه المواطنين المعرضين للخطر في العالم وتهدف إلى تحسين قدرة الأسر ذات الدخل المنخفض عن طريق برامج التأمين متناهي الصغر على مستوي العالم من خلال تحسين استيعابهم للشمول التأميني والمساهمة في تحسين البيئة العامة للتأمين. هذا ويقع مقر شبكة التأمين متناهي الصغر في لوكسمبورغ وتضم حوالي 400 خبير و 70 منظمة في أكثر من 50 دولة.

هذا ومن الجدير بالذكر انه سيشارك في الورشة كلا من:

  • الأستاذ / علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين.
  • الأستاذ / هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.
  • الأستاذة / كاثرين بولفرماخر ، المدير التنفيذي لشبكة التأمين متناهي الصغر .
  • ويدير الورشة، الدكتور / طارق سيف، الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى