مؤسسات دولية

وزيرة الهجرة: إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية لطرحها على المصريين المغتربين

أكدت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة إنه يجري إعداد قائمة بأهم مجالات الاستثمار الزراعي والحيواني والصناعي والتكنولوجي وطرحها على المستثمرين المصريين بالخارج بما يشمل الترويج للمشروعات القومية ومجالات الاستثمار الجاذبة لهم.

وأضافت الوزيرة أنه تم الاتفاق على المجلس التأسيسي للشركة، ويضم 10 من أهم المستثمرين من المصريين في الخارج، وتم عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، بجانب مشاركة خبراء من الداخل، ومسؤولين من كافة مؤسسات الدولة.

وتنسق الوزارة مع وزارات التجارة الخارجية والصناعة وقطاعا الأعمال والمالية والزراعة والسياحة وهيئات الاستثمار والرقابة المالية والبورصة المصرية للتشاور حول أنشطة الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج.

كما تجرى وزارة الهجرة تنسيقا مع وزارة الإسكان لاستمرار طرح وحدات سكانية وأراضي للمصريين بالخارج بشكل دائم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية، يتضمن مختلف أطروحات ومشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على أن يتم تحديد سعر متر الأرض بالجنيه المصري، ويتم السداد بالدولار، طبقا لمتوسط سعر الدولار خلال الأسبوعين السابقين للطرح أو لسداد الأقساط، وتتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مهمة تحديد الأسعار، طبقا للأسعار السارية بالهيئة بشرط السداد بالدولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى