وفاة الشيخ صالح كامل

0

البنوك كوم :

تاركاً خلفه إرثاً كبيراً من الأعمال الجليلة، رحل رجل الأعمال والإعلام الشيخ صالح عبدالله كامل، أمس (الإثنين) 25 رمضان 1441، عن عمر يناهز 79 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة بأحد مستشفيات جدة.

ونعى آلاف السعوديين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية، ورئيس مجلس إدارة «مجموعة دلة البركة»، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ» السابق، والذي برز اسمه على مدار العقود الماضية في الاستثمار بالمجالات الإعلامية عبر راديو وتلفزيون العرب ART، كما رأس الشركة الإعلامية العربية وشركة مسك الإعلامية العربية، وعدداً من الشركات التابعة لمجموعة دلة وغيرها، علاوة على رئاسة لجنة المشاركين في محفظة البنوك الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية. ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة، إضافة لعضويته مجلس أمناء كل من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، ومؤسسة الفكر العربي والمؤسسة العربية للإعلام

وشملت المنشآت غير الربحية التي أقامها كامل مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، مركز صالح عبدالله كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر في مصر ومركز جدة للعلوم والتكنولوجيا في جدة.

ولد صالح كامل في مكة المكرمة عام 1941، لوالده الشيخ عبدالله الذي كان يشغل منصب مدير عام ديوان مجلس الوزراء السعودي، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة. وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م.

أنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم «دار ومكتب الكشاف السعودي» وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية، وبعد 10 ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص.

وأسرة «عكاظ» التي آلمها النبأ تتقدم لأسرة الفقيد، ونجليه عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ» ومحيي الدين بأحر التعازي وأصدق المواساة. سائلة الله أن يتغمد الراحل بواسع رحمته.

اترك رد