اقتصاد

أرامكو السعودية تخفض انتاجها من البترول الخام مليون برميل يوميا ..والإمارات تخفضه الى 100 ألف برميل يوميا.. في يونيو المقبل

 

البنوك كوم – نجلاء سعد الدين:

وجهت وزارة الطاقة السعودية شركة أرامكو بتخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر يونيو القادم، بكمية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل يوميا، تضاف إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية أوبك بلس الأخيرة، في الثاني عشر من أبريل الماضي.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أنه بهذا التخفيض الجديد سيكون حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياسا على معدل إنتاجها في شهر أبريل الماضي نحو 4,8 مليون برميل يوميا و بالتالي سيكون إنتاجها لشهر يونيو بعد الخفضين الأساس والطوعي 7,492 مليون برميل يوميا.

و أشار إلى أن الوزارة وجهت الشركة إلى السعي لخفض إنتاجها في شهر مايو الجاري عن المستوى المستهدف وهو 8,492 مليون برميل يوميا، بالتوافق مع عملائها.
و أكد المصدر أن المملكة تستهدف من هذا الخفض الإضافي تحفيز الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، والدول المنتجة الأخرى للالتزام بنسب الخفض التي التزمت بها، وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها، وذلك سعيا منها لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية.

..والإمارات تخفض إنتاجها

وفي أبو ظبي.. قال معالي سهيل بن محمد فارس المزروعي وزير الطاقة و الصناعة الإماراتي.. إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستخفض بشكل طوعي إضافي إنتاجها من النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا لشهر يونيو المقبل، وذلك دعما لجهود المملكة العربية السعودية لإعادة التوازن لسوق النفط العالمي.

وأضاف معاليه أنه بعد أن زاد سقف إنتاج دولة الإمارات من النفط عن 4 ملايين برميل يوميا في شهر أبريل .. قامت الدولة دعما لاتفاقية “أوبك بلس” بالالتزام بالحصة المقررة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى