اقتصاد

أسهم “البنوك” تقتنص 8.9 % من تداولات البورصة فى أسبوع بـ 1.7 مليار جنيه 

 

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

اقتنصت اسهم قطاع “البنوك” ما نسبته 8.9 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، لتحل اسهم القطاع فى المرتبة الرابعة من حيث انشط القطاعات المدرجة فى البورصة، وذلك بعد التداول على اكثر من 30.027 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.757 مليار جنيه طوال جلسات الاسبوع .

بينما حل فى المرتبة الاولى اسهم قطاع “العقارات” حيث استحوذ القطاع على ما نسبته 24.6% من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 917.8 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 4.840 مليار جنيه.

وفى المرتبة الثانية حلت اسهم قطاع “الخدمات المالية غير المصرفية” باستحواذها على ما نسبته 18.5 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع المنقضي بعد التداول على اكثر من 1.668 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.635 مليار جنيه.

وفى المرتبة الثالثة حلت اسهم قطاع “الموارد الأساسية” من حيث انشط القطاعات بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، باقتناصها ما نسبته 16.7 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 152.7 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.283 مليار جنيه .

بينما جاءت اسهم قطاع “الاتصالات والاعلام وتكنولوجيا المعلومات” فى المرتبة الخامسة من حيث انشط القطاعات بالسوق، بعد استحواذها على ما نسبته 6.1% من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي بعد التداول على اكثر من 469.3 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.200 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى