مؤسسات دولية

البنك الدولي يكشف تفاصيل الدين العالمي خلال أزمة كورونا

البنوك كوم:

كشف تقرير صادر عن البنك الدولي عن انه استجابةً للحاجة الملحة إلى مزيد من الشفافية بشأن الديون ، يقدم الإصدار الأخير من تقرير إحصاءات الديون الدولية (IDS) بيانات أكثر تفصيلاً وتفصيلاً عن الديون الخارجية أكثر من أي وقت مضى في تاريخها الذي يقارب 70 عامًا – بما في ذلك تفاصيل ما يقترض كل منها يدين البلد بالدائنين الرسميين والخاصين في كل بلد دائن ، ومدفوعات خدمة الديون الشهرية المتوقعة المستحقة لهم حتى عام 2021.

واضاف التقرير انه قبل ظهور جائحة COVID-19 ، كان ارتفاع مستويات الدين العام بالفعل مدعاة للقلق ، لا سيما في العديد من أفقر دول العالم كما تمت مناقشته في تقريرنا عن أربع موجات الديون الذي نُشر في ديسمبر 2019.و استجابة لدعوة من العالم أيد البنك وصندوق النقد الدولي ، مجموعة العشرين مبادرة تعليق خدمة الديون (DSSI) في أبريل 2020 لمساعدة ما يصل إلى 73 دولة من أفقر البلدان في إدارة تأثير جائحة COVID-19.

وفقًا لتقرير IDS لعام 2021 ، ارتفع إجمالي الدين الخارجي للبلدان المؤهلة لمؤشر DSSI بنسبة 9.5٪ إلى مستوى قياسي بلغ 744 مليار دولار في عام 2019 مقارنة بالعام السابق ، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة للدائنين والمقترضين على حد سواء للتعاون لدرء المخاطر المتزايدة للديون السيادية. الأزمات الناجمة عن جائحة COVID-19. كانت وتيرة تراكم الديون في هذه البلدان تقريبًا ضعف معدل البلدان الأخرى منخفضة ومتوسطة الدخل في عام 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى