اقتصاد

“البنك المركزي الروسي” يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير وسط مخاطر ارتفاع التضخم

البنوك دوت كوم – وكالات :
فى قرار اليوم للمركزي الروسي، أبقى البنك المركزي الروسي على أسعار الفائدة دون تغيير، اليوم الجمعة، وسط البحث في مخاطر التضخم التي تتضمن الآن الهجمات على المناطق المحيطة بأوكرانيا.
وقام البنك المركزي الروسي بتثبيت أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي عند 16%، تماشياً مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع “بلومبرج”.
وعلى غرار الشهر الماضي، لم يفصح المركزي الروسي عن أي توجيهات بشأن الاتجاه المحتمل للخطوة المقبلة. وقال البنك في بيان مصاحب للقرار إنه على المدى المتوسط، لا يزال ميزان مخاطر التضخم يميل إلى الاتجاه الصاعد.
وأضاف المركزي الروسي أن تراجع التضخم إلى مستهدفه خلال 2024 واستقراره بالقرب من 4% يوميء باستمرار تشديد الأوضاع النقدية لفترة طويلة، وجدير بالذكر أنه تم استهداف ثمانية مصافي للتكرير العام الجاري، ما عطل حوالي 11% من إجمالي السعة الإنتاجية في البلاد، ما دفع أسعار البنزين والديزل للارتفاع.
وعلى الرغم من انخفاض توقعات التضخم بين الأسر في مارس/آذار للشهر الثالث على التوالي إلى 11.5% من ذروته في ديسمبر/كانون الأول عند 14.2%، يرى ديمتر ي بوليفوي، مدير الاستثمارات في مجموعة “أسترا أسيت مانجمنت”، أن توقعات التضخم لا تزال مرتفعة للغاية حتى يغير المركزي مساره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى