اقتصاد

“التجاري الدولي” للسمسرة فى الاوراق المالية تحافظ على ترتيبها ثانيا ضمن الـ 20 الكبار 

البنوك دوت كوم :

حافظت شركة “التجاري الدولى للسمسرة فى الاوراق المالية على ترتيبها فى المركز الثاني ضمن قائة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، وفقا للتقرير الاسبوعي الصادر عن البورصة المصرية.

وأشار التقرير إلى ان “التجاري الدولى للسمسرة فى الاوراق المالية” استحوذت خلال تعاملات الاسبوع الماضي على ما نسبته 10.9 % من حجم تداولات البورصة المصرية بعد التداول على اكثر من 286.299 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.454 مليار جنيه.

بينما فى المرتبة الأولى ضمن قائمة العشرين الكبار جاءت شركة “أرقام لتداول الاوراق المالية شركة مساهمة مصرية” فى المرتبة الاولى باستحواذها على ما نسبته 11.9% من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 56.171 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.695 مليار جنيه.

فيما تذيلت شركة “سيجما لتداول الاوراق المالية” قائمة العشرين الكبار وبلوغها المركز العشرين، باستحواذها على ما نسبته 1.8 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 109.5 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 413.149 مليون جنيه .

وكانت البورصة المصرية قد تكبدت خسائر سوقية بلغت قيمتها حوالي 147 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي على خلفية ضغوط بيعية قوية من قبل المتعاملين الافراد وكذلك المؤسسات المحلية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى