اقتصاد

المخاوف الجيوسياسية وآثار التضخم تضعف معنويات المستثمرين بأسواق الأسهم الأمريكية 

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

تراجعت معنويات المستثمرين فى اسواق الاسهم الأمريكية خلال تعاملات اليومين الماضيين، على أثر تصاعدة حدة وتيرة المخاوف الجيوسياسية والترقب لرضبة عسكرية محتملة من قبل إيران تجاه أهداف إسرائيلية، ردا على ضرب الدولة العبرية للقنصلية الإيرانية فى سوريا فى الاسبوع الماضي.

كما أثرت بشدة تصاعد حدة معدلات التضخم بالاسواق الامريكية على معنويات المستثمرين لاسيما فى الوقت الذي توقع فيه مسؤلولن أمريكيون بقرب احتواء التضخم والسيطرة عليه، الا انه لم يحدث وعاودت معدلات اتضخم ارتفاعاتها مجددا بالاسواق الامريكية، حيث أثرت كل تلك العوامل لى اسواق الاسهم الامريكية ودفعتها للهبوط بقوة خلال الجلستين الماضيتين.

وسجلت الأسهم الأمريكية تراجعات ملحوظة في نهاية تعاملات أخر تعاملات الأسبوع، مع بدء البنوك الأمريكية الكبرى إصدار تقاريرها الربعية، حيث تراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي 475.18 نقطة وبنسبة 1.24%، كما تراجع مؤشر “أس أند بي 500” بنسبة 1.45%، في حين تراجع مؤشر “ناسداك” المركب بنسبة 1.62 % .

كما هبطت أسهم “جيه بي مورغان تشيس” بأكثر من 3% بعد أن أعلنت المجموعة المصرفية العملاقة نتائج الربع الأول، وتراجعت أسهم “ويلز فارغو” بنحو 1.1% بعد الإعلان عن أحدث نتائجه الفصلية، بينما زاد سهم “سيتي غروب” أكثر من 1% بعد تحقيق زيادة في الإيرادات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى