بنوكتجارية

بعد تحرير سعر صرف الجنيه .. بنوك مصرية تبدأ فى تعديل حدود السحب لبطاقات الائتمان بالخارج

البنوك دوت كوم – وكالات :

إتجهت عددا من البنوك المصرية خلال الساعات القليلة الماضية الى تعديل حدود استخدامات بطاقاتها الائتمانية بالعملات الأجنبية سواء في داخل السوق المصرية او بالخارج ، بينما واصلت عدة بنوك أخرى، تقييد السحوبات النقدية بالخارج حتى هذه اللحظة.

ونقل موقع قناة العربية الاخبارية السعودية عن مصادر لم تسمها، إن البنوك ما زلت تطبق قيود استخدامات البطاقات الائتمانية الجديدة التي أقرها البنك المركزي في ديسمبر الماضي، والتي تمنع تفعيل البطاقات الائتمانية الجديدة للاستخدام بالعملات الأجنبية حتى مرور ستة أشهر من تاريخ الإصدار.

المصادر قالت إن تلك الخطوة تأتي تفادي التلاعبات والضغوطات التي كان يمارسها البعض على العملات الأجنبية، متوقعين تخفيف جميع القيود تدريجيا.
وأكدت المصادر على أن حدود استخدام البطاقات الائتمانية بجميع البنوك لم تعد لمستوياتها قبل تطبيق قيود أكتوبر الماضي، خاصة وأن البنك المركزي المصري ترك تحديدها وفقا لرؤية كل بنك وطريقة إدارته للسيولة الأجنبية.

وكان البنك المركزي المصري، قد وجه البنوك المحلية بفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، في إطار تطبيق سياسة تحرير سعر الصرف من خلال إتباع آلية العرض والطلب في تحديد قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وعدل “البنك التجاري الدولي” حدود استخدامات بطاقاته الائتمانية مرتين متتاليتين خلال أول أسبوع من قرار التعويم، وذلك وفقا لشرائح العملاء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى