بنوكعالمية

“بنك إنجلترا المركزي” يثبت أسعار الفائدة عند 5.25 % ويلمح لاقتراب خفضها

 

البنوك دوت كوم – وكالات :

أبقى بنك إنكلترا على معدل الفائدة دون تغيير وفقاً لتوقعات المحللين وذلك لسادس اجتماع على التوالي. وشدد البنك على أن سياسته التقييدية تعمل على خفض التضخم.

وقرر البنك اليوم الخميس تثبيت معدل الفائدة عند مستويات 5.25%، وجاءت نتائج التصويت 7 إلى 2 لصالح التثبيت. وجاء الصوتان المخالفان لصالح خفض الفائدة إلى 5 % .

ووفقاً لبنك إنجلترا، تشير التقديرات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة سيرتفع 0.4% في الربع الأول لـ2024، وبنحو 0.2% في الربع الثاني.

ويتوقع البنك وصول معدل التضخم إلى المستهدف البالغ 2% على المدى القريب، لكنه أشار إلى أنه سيرتفع طفيفاً في النصف الثاني من العام إلى حوالي 2.5 %.

وأشار البنك إلى مخاطر صعودية على التضخم على المدى القصير بسبب العوامل الجيوسياسية وعلى الرغم من أن التطورات في الشرق الأوسط لديها تأثير محدود على أسعار النفط حتى الآن.

ويشير معدل تسعير السوق لخفض الفائدة إلى البدء في التيسير النقدي في فصل الصيف، مع تسعير للخفض بمقدار 25 نقطة أساس في أغسطس آب، وإجمالي خفض بمقدار 50 نقطة أساس عن العام الجاري.

فيما من المتوقع وصول التضخم إلى 1.9% خلال عامين وعند 1.6% في ثلاث سنوات. وشدد البيان أن موقف بنك إنكلترا سيظل مشدداً حتى لو قرر البنك خفض معدل الفائدة.

ومن المقرر أن يعقد بنك إنكلترا اجتماع سياسته النقدية المقبل في العشرين من يونيو حزيران. فيما من المقرر أن يتم الكشف عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الشهرية للمملكة المتحدة غداً الجمعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى