تمويل سياراتخدمات بنكية

بنك عوده-مصر يسجل نحو مليار جنيه مصري أرباح قبل خصم ضرائب الدخل خلال النصف الأول من عام 2020

البنوك كوم:
يستمر بنك عوده -مصرفي النمو بالرغم من التحديات التي يواجهها العالم أجمع في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

فقد شهدت نتائج اعمال البنك ارتفاعا ملحوظا اذ أظهرت المؤشرات ارتفاع أرباح البنك قبل خصم ضرائب الدخل لتصل الى 975مليون جنيه مصري.

وقد سجلت نتائج البنك أيضا صافي أرباحبلغت 651 مليون جنيه مصريخلال نفس الفترة. هذا وقد بلغ أجمالي أصولبنك عوده ما يقرب من77 مليار جنيه مصري،في حين ارتفعت حقوق الملكيةالى 7 مليار جنيه مصري في يونيو 2020وسجل معدلكفاية رأس المال24.98% مما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الاستثمارات والتمويل.

وفى هذا الصدد صرح محمد بدير الرئيس التنفيذي للبنك:” تأتى المؤشرات الإيجابية للبنك دفعه قوية تعضد من تواجد البنك في السوق المصرفي المصري بقوه واستكمالا لخططه التوسعية بمصر.”

وقد بلغت محفظةالتجزئة المصرفيةما يقرب من 9 مليار جنيه مصري في يونيو 2020 مقارنة بما يقرب من 8 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2019بنسبة زيادة قدرها 13%. هذا وسجلت محفظة ودائع العملاءما يقرب من 67 مليار جنيه مصري في يونيو 2020 بنسبة زيادة قدرها 2% مقارنة بديسمبر 2019والتي بلغتآنذاك 66 مليار جنيه مصري.

كما عمل البنك خلال عام 2020 على مساندة الاقتصاد الوطني المصري عبر المشاركة في عدد من المبادرات التي أطلقها البنك المركزي.لذا حرص البنك على تقديم تسهيلات ضمن المبادرةالتي تُقدر بنحو 8،2 مليار جنيه في نهاية يونيو 2020، كما يمتلك حاليًا عدد من الحالات الائتمانية قيد الدراسة، والتي من المقرر أن تدخل ضمن تمويلات البنك في إطار مبادرة الصناعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى