بنوكمتخصصة

بنك مصر يخفض أسعار الفائدة على شهادة القمة الثلاثية

البنوك كوم:

قررت لجنة الأصول والخصوم في بنك مصر، تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 1% على شهادة القمة الثابتة والتي تبلغ مدتها 3 سنوات ويصرف عائدها بشكل شهري، لتصبح 12% بدلًا من 13%.

يأتي قيام بنك مصر، بتخفيض أسعار الفائدة على الشهادات، قبل أسبوع من انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، والمقرر اجتماعها الخميس المقبل.

ويطبق سعر الفائدة الجديد، على الشهادات المشتراه الجديدة اعتبارًا من اليوم الخميس 9 يناير 2020، بينما تظل أسعار الفائدة كما هى للشهادات التي تم شراؤها من قبل قرار لجنة الأصول والخصوم في بنك مصر.

وتعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء، وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ( ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلي 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا) وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

يذكر أن البنك المركزي المصري، قرر تعديل موعد انعقاد لجنة السياسة النقدية، التي كان من المقرر أن تنعقد الخميس الموافق 26 ديسمبر 2019، ليصبح الخميس المقبل 16 يناير2020، وذلك بعد أن تم اعتماد تشكيل مجلس الإدارة للفترة الجديدة، واعتماد تشكيل لجنة السياسة النقدية.

وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، في اجتماعها الماضي في 14 نوفمبر 2019، قررت تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بمقدار 100 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1 %، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الرابعة خلال العام الجاري، وتخفيض سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 12.25%، 13.25% 12.75% على الترتيب، كما قررت لجنة السياسة النقدية تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 100 نقطة أساس وبنسبة 100% عند مستوى 12.75%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى