اقتصاد

“فيتش سلوشنز” : الجنيه المصري سيعوض بعضاَ من خسائره خلال العام الجاري

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

فى ورقة بحثية اقتصادية حديثة صادرة عن وحدة أبحاث “بي إم آي” للأبحاث التابعة لـمؤسسة “فيتش سلوشنز”، الاقتصادية العالمية، إمكانية الجنيه المصرية وقدرته على تعويض بعضا من خسائره التي مني بها مع الأشهر المقبلة خلال العام الجاري 2024، إلا ناه وبالرغم من ذلك فإن الدراسة البحثية توقعت أن يشهد الجنيه المصري بعضا من التذبذبات على المدى القريب بسبب المخاطر الجيوسياسية المرتفعة بمنطقة الشرق الاوسط .

التقرير البحثي الصادر عن وحدة “بي ام اي” للابحاث توقعت تداول الجنيه المصري الذي تراجع بما نسبته 36% منذ خفض قيمته للمرة الرابعة في مارس الماضي في نطاق 47.5 جنيه للدولار حتى نهاية العام الجاري 2024 .

ونوه التقرير البحثي إلى ان هناك محاولات مستمرة من قبل القائمين على السياسة المالية فى مصر وستستمر هذه المحاولات خلال الفترة المتبقية من العام إلى تضييق الفجوة بين سعر الصرف الرسمي والسوق الموازية.

يذكر أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية منذ التعويم الأخير للجنيه حتى نهاية الاسبوع الماضي قد سجلت ما قيمته 15.5 مليار جنيه وفق ما كشفت عنه ثلاث شركات صرافة من كبريات الشركات التابعة لأكبر البنوك الحكومية فى مصر .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى