أخبارالبنك المركزي

مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة بـ 5.5 مليار دولار فى ستة شهور 

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

كشف تقرير اقتصادي حديث صادر عن “البنك المركزي المصري” أن مصر اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 بما حقق صافي تدفق للداخل بلغ 5.5 مليار دولار خلال المدة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، وذلك فى مقابل 5.7 مليار دولار في المدة نفسها من العام المالي الماضي. 2023

ووفقا لبيانات “البنك المركزي المصري” فقد حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات البترولية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 6 مليارات دولار خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 6.6 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

كما بلغ صافي حصيلة بيع شركات وأصول إنتاجية لغير مقيمين 626.4 مليون دولار في النصف الأول من العام المالي الجاي، مقابل 1.1 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى فقد سجلت الاستثمارات الواردة لتأسيس شركات جديدة أو زيادة رؤوس أموال شركات قائمة صافي تدفق للداخل بلغ نحو 1.9 مليار دولار، مقابل 2.2 مليار دولار في المدة نفسها من العام المالي الماضي.

بينما سجلت صافي الاستثمارات الواردة لشراء العقارات بمعرفة غير المقيمين خلال الستة أشهر نحو 536.7 مليون دولار، مقابل 348.7 مليون دولار في المدة نفسها من العام المالي الماضي، بينما استقرت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاع البترولي عند نحو 2.6 مليار دولار والذي يمثل استثمارات جديدة لشركات بترول أجنبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى