الإمارات دبي الوطني – مصر يفوز بجائزة “البنك الأسرع نمواً في قطاع الشركات لعام 2021”

0

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يفوز بجائزة “البنك الأسرع نمواً في قطاع الشركات لعام 2021” وذلك من قِبل مجلة “إنترناشيونال فاينانس” الإنجليزية الشهيرة والمتخصصة في متابعة ورصد أهم المؤسسات الاقتصادية والبنكية حول العالم. تأتي هذه الجائزة بعد خمس سنوات متتالية من الجوائز والاحتفاء الدولي بالبنك تقديراً للطفرات الكبيرة التي حققها على مدار السنوات الماضية بما أسهم في تعزيز التدفقات المالية والإسهام بخدمات بنكية جديدة تدعم من مسار التحول الرقمي والمشروعات الاستثمارية والتنموية في مصر.

وقد انضم بنك الإمارات دبي الوطني -مصر في عدد من التحالفات خلال هذا العام، منها تحالف بنكي مع عدد من البنوك الأخرى لإقراض شركة “أورا ديفلوبرز-مصر” مبلغ 2.54 مليار جنيه لتمويل إنشاء مشروع “زد” الجديد بالشيخ زايد وهو مشروع إسكاني خدمي متكامل متعدد الأغراض سيتم تنفيذه على 6 مراحل، ويشمل 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بالإضافة إلى مساحات تجارية وإدارية.

كما ساهم البنك عبر تحالف بنكي آخر في زيادة الشريحة “ج” من القرض المشترك الممنوح “للشركة الدولية لاستخراج الزيوت المتعددة” بمبلغ إجمالي قدره 200 مليون جنيه مصري. وقد تم ترتيب القرض المشترك من قِبل 7 بنوك حيث بلغت الشريحة “ج” 3 مليار جنيه ومشاركة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر تقدر بنحو 7٪ من مجمل قيمة القرض حيث سيتم الاستفادة من هذه الشريحة التمويلية لاستكمال بعض الأعمال الإنشائية بالمصنع وشراء المواد الخام اللازمة لإنتاج زيوت الطعام الخام والمكررة.

ومؤخراً، قدم البنك قرضاً بقيمة 2 مليار جنيه لتحالف مكون من 4 شركات هي “المقاولون العرب” و”أوراسكوم للإنشاءات” و”حسن علام للإنشاءات” و”مجموعة ماتيتو لمعالجة المياه” لبناء أكبر محطة لمعالجة الصرف الزراعي في مدينة الحمام بالساحل الشمالي حيث ستسهم المحطة الجديدة في ري نصف مليون فدان من الأراضي المستصلحة في منطقة غرب الدلتا بطاقة 6 ملايين متر مكعب في اليوم. كما يشمل المشروع إنشاء ممر مائي بطول 120 كم لنقل مياه الصرف الزراعي من محافظات الدلتا إلى محطة المعالجة بمدينة الحمام، وتأتي مشاركة البنك في هذا المشروع القومي لتعزيز خطط الدولة التنموية بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

كما يقدم بنك الإمارات دبي الوطني – مصر لعملائه مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتطورة، إلى جانب دعم الشركات والمشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبيرة ومتعددة الجنسيات. حيث حقق البنك زيادة في محفظة الشركات بنسبة 9٪ في ديسمبر 2020 مقارنة بشهر ديسمبر 2019.

قال محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك “الإمارات دبي الوطني – مصر: ” لقد حرصنا على مدار السنوات الماضية أن تكون إسهامات البنك متعددة تجاه عملائنا وموظفينا ومساهمينا، وأيضاً تجاه المجتمع والاقتصاد الوطني. ولإدراكنا للدور الأساسي الذي تلعبه البنوك في الاقتصاد حرصنا على التطوير المستمر لقطاع الشركات الكبيرة وايضاً لخدماتنا البنكية بما يتوافق مع المتغيرات العالمية ومتطلبات عملائنا. كل تلك الخطط والجهود المشتركة أسهمت في أن نكون ضمن قائمة البنوك الأفضل خلال السنوات الخمس الأخيرة. ”

جدير بالذكر أن مجلة “إنترناشيونال فاينانس” كانت قد منحت بنك الإمارات دبي الوطني – مصر العام الماضي بجائزتي “البنك الأكثر ابتكاراً لعام 2020 في قطاع التمويل التجاري وقطاع التدفقات النقدية”، كما سبق أن منحت المجلة البنك جائزة أفضل بنك رقمي في مصر لعام 2019 و “أفضل تطبيق مصرفي للهاتف المحمول – مصر 2018” لتميزه في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة والحديثة بالسوق.

اترك رد