25 يوليو .. بدء فترة سريان عرض شراء “المؤسسة العربية المصرفية” على “بلوم مصر”

0

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية ، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية حتى عدد 300 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر.

وبحسب بيان لبورصة مصر، تستمر فترة سريان عرض الشراء لمدة 10 أيام من جلسة تداول 25 يوليو إلى نهاية جلسة تداول 5 أغسطس 2021، وعلى أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل من تاريخ إعلان نتيجة عرض الشراء.

ووفقاً للبيان، يبلغ إجمالي قيمة عرض الشراء 6.7 مليار جنيه، ويتم سداده بما يعادله بالدولار الأمريكي وفقاً لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي المصري والذي يعادل 427.04 مليون دولار.

وفي وقت سابق، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن بنك المؤسسة العربية المصرفية البحريني، قام بإيداع مشروع عرض الشراء الاجباري، للاستحواذ على 300 مليون سهم والذي يمثل حتى 100 % من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر بسعر نقدي 22.33 جنيه للسهم للواحد.

وأضافت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، أنه سيتم سداد قيمة الصفقة بما يعادله بالدولار وفقاً لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي خلال السبعة أيام السابقة على تاريخ صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء الماثل.

اترك رد