3.1 تريليون دولار احتياطي النقد الأجنبي في الصين بنهاية 2019

0

البنوك كوم:

بلغت احتياطيات النقد الأجنبية الصينية 1079ر3 تريليون دولار في نهاية عام 2019، بزيادة 12.3 مليار دولار، أو 0.4% مقارنة بنهاية نوفمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم مصلحة الدولة الصينية للنقد الأجنبي وانغ تشون يينغ – في تصريح اليوم – إن الاحتياطيات سجلت أيضا زيادة بنسبة 1.1% مقارنة ببداية عام 2019، مشيرا إلى استمرار التوازن بين العرض والطلب بشكل عام في سوق النقد الأجنبي الصينية.

وأوضح أن حجم احتياطيات النقد الأجنبي يتأثر بعناصر متعددة، بينها: أسعار الصرف والتغيرات في أسعار الأصول، مشيرا إلى أن عوامل بينها مناخ التجارة الدولية والسياسات النقدية للبنوك المركزية الرئيسية من أنحاء العالم وغيرها، أدت إلى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وأسعار السندات للدول الرئيسية.

وأضاف أنه بالرغم من المخاطر والتحديات المتزايدة في عام 2019، إلا أن الاقتصاد الصيني حافظ على الاستقرار الشامل واحتفظ بمرونة النمو مع تحسين القوى الدافعة، مستشهدا بتوازن المدفوعات الدولية والنمو المستقر لاحتياطيات النقد الأجنبي .

وتابع: إن الجهود المستمرة للصين في الإصلاح الهيكلي لجانب العرض وتحقيق نمو عالي الجودة سيوفر قاعدة صلبة لمحافظة احتياطيات النقد الأجنبي على استقرار عام وسط عوامل خارجية غير مؤكدة وتقلبات السوق في المستقبل القريب.

اترك رد