Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

%4.2 معدل نمو الاقتصاد المصري خلال النصف الأول من ‪2022-2023‬

البنوك دوت كوم

خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري ‪2022-2023‬، وكذا النصف الأول من العام ذاته.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد أنه على الرغم من الآثار الحالية للأزمة الروسية-الأوكرانية، والتي من المحتمل أن يمتد آثارها خلال العام المقبل، إلا أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصري نموًا بنحو 4.2% بنهاية العام المالي ‪2022-2023‬.

موضحة استمرار نمو الاقتصاد المصري خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري بنسبة 3.9%، وذلك وفق بيانات وزارة التخطيط رغم الوضع الاقتصادي العالمي وحالة عدم اليقين التي فرضتها التحديات والمتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية العالمية.
وقد تحسنت معدلات نمو عدد من القطاعات الاقتصادية في الربع الثاني من العام المالي الجاري مقارنة بالربع المناظر من العام المالي الماضي، حيث وأشارت الوزيرة إلى أن قطاعات الاتصالات، والزراعة، وتجارة الجملة والتجزئة، والأنشطة العقارية وخدمات الأعمال، والخدمات الاجتماعية والتشييد والبناء، ساهمت بنسبة 80% في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وحققت قناة السويس 2.2 مليار دولار إيرادات في الربع الثاني من العام الجاري، بمتوسط شهري 722 مليون دولار، وذلك مقارنة بنحو 1.7 مليار دولار في الربع المناظر من العام السابق، بمتوسط شهري 561 مليون دولار.

و ارتفع معدل المساهمة في النشاط الاقتصادي ليبلغ 42.8% خلال الربع الثاني من العام المالي ‪2022-2023‬، كما تحسنت مؤشرات أداء القطاع الخارجي في الفترة (يوليو– سبتمبر) من العام المالي ‪2022-2023‬، حيث ارتفع إجمالي الصادرات بنحو 12.4%، وصافي الاستثمار الأجنبي المباشر بنحو 94%، وكذا حدوث زيادة في الصادرات البترولية وغير البترولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى