الدولار يقفز 8 قروش واليورو 19 قرشا والاسترلينى 20 قرشا بسبب حالة الذعر بالأسواق العالمية

0

البنوك كوم:

واصلت أسعار الدولار ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى وارتفعت خلال تعاملات اليوم بنحو 8 قروش لتتراوح أسعاره بين 15.64جنيه و15.66 جنيه للشراء وما بين 15.74 جنيه ونحو 15.76 جنيه للبيع، وذلك بسبب الانهيار الذى تشهده بورصات الخليج وبورصات العالم وكذلك تراجع أسعار النفط عالميا، لادنى مستوى منذ 4 سنوات.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، أن هذه الحالة التى تشهدها بورصات العالم والمخاوف من كورونا دفعت عدد من المستثمرين الأجانب للخروج من الأسواق، وهو ما خلق طلب كبير على الدولار وبالتالى ارتفعت الأسعار، وهو ما يعكس مرونة العرض والطلب فى السوق.

وأوضح أن هناك نشاطا فى حركة التعاملات، موضحا أن هناك حركة بيع وشراء على الدولار وهناك طلب على الدولار من جانب بعض المستثمرين، بسبب تزايد المخاوف من تداعيات كورونا وانكماش حركة السياحة .

وقال أن السوق شهد تحركا ملحوظا فى سعر الدولار اليوم، لافتا إلى أن هذا وضع طبيعى فى مثل هذه الظروف، وأن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة مثل هذه الأزمات، خاصة وأن أن الدولار وشهد تراجعا عنيفا خلال الأشهر الماضية، مدعوما بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت مؤخرا وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وشهدت تعاملات اليوم ارتفاعا كبيرا فى أسعار اليورو ما بين 17 إلى 19 قرشا فى بعض البنوك ليسجل ليسجل 17.67 جنيه للشراء ونحو 18.11 جنيه للبيع، وارتفع الاسترلينى بنحو 21 قروشا ليصعد إلى 20.41 جنيه للشراء ونحو 20.80 جنيه للبيع، وارتفع سعر الريال السعودى لنحو 4.17 جنيه للشراء ونحو 4.20 جنيه للبيع.

اترك رد