المسؤولية الاجتماعية للشركات ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر تدعم  رؤية 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

0
المسؤولية الاجتماعية للشركات ببنك الإمارات دبي الوطني
المسؤولية الاجتماعية للشركات ببنك الإمارات دبي الوطني

شهد عام 2018 نشاط ملحوظ  من بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر  فى دعم المجتمع ، وذلك بما يتوافق مع إستراتيجية البنك لدعم المسئولية الإجتماعية للشركات ، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، حيث ترتكز الاستراتيجية الشاملة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، بشكل أولي على تمكين المرأة، وتوظيف الشباب، وتوفير فرص عمل تطوعي للموظفين .

ومن أبرز الأنشطة الناجحة لبنك الإمارات دبي الوطني مصر 2018 في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات “برنامج إكستشانجر” “Exchanger Programme” ،  أن البنك قام بتوقيع ثلاثة مذكرات تفاهم لدعم توظيف الشباب، وتمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة ، وكذلك حملة الشتاء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير (تسقيف-توزيع أغطية) ، وحملة رمضان بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير (تعبئة صناديق رمضان-خيمة رمضان لإطعام المحتاجين) ، ودعم دورة طوكيو للألعاب الأوليمبية 2020 بالتعاون مع اللجنة البارالمبية المصرية .

كما شارك البنك فى مبادرة سرطان الثدي “ذراعي خط أحمر” بالتعاون مع مستشفى بهية ، ودعم مؤسسة ألوان وأوتار ، والمشاركة في اليوم الدولي للأشخاص ذوي إعاقة ، وافتتاح أول فرع صديق للأشخاص ذوي الإعاقة (مكرم عبيد) بنهاية عام 2018  .

و أطلق بنك الإمارات دبي الوطني مصر في يونيو 2017 إطار عمل مخصص للمسؤولية الاجتماعية للشركات، انطلاقا من التزامه بكونه بنكًا أخلاقيًا ومسؤولًا.

وينبثق إطار العمل مباشرة من إطار عمل المسؤولية الاجتماعية للشركات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بالإمارات العربية المتحدة الحاصل على العديد من الجوائز،ويتوائم أيضا مع رؤية مصر 2030 وكذلك أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

و بناء على ذلك،اختار بنك الإمارات دبي الوطني مصر أن يركز مسؤوليته الاجتماعية في ثلاث مجالات رئيسية ،الأول تعزيز فرص عمل الشباب من خلال التدريب، والتوجيه، والدمج فى الشبكات الوظيفية، وبناء القدرات وغيرها من الجهود، ويتمثل المحور الثانى فى  خلق الفرص للمرأة من خلال التوظيف، وريادة الأعمال، وتنمية مهاراتها عن طريق توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة “التعليم من أجل التوظيف” ” Education for Employment” ومؤسسة “مصر الخير”.

ويشمل المحور الثالث للمسئولية الإجتماعية لبنك الإمارات دبى الوطنى –  مصر فى  إطلاق “برنامج إكستشانجر” “Exchanger Programme” الحاصل على الجوائز، الذى يوفر فرص عمل تطوعية منتظمة لـ2,000 موظف في بنك الإمارات دبي الوطني-مصرليخدم أكثر من 100,000 مستفيد وتصل مدته لأكثر من15,700 ساعة.

و يحصل كل موظف على يوم أجازة مخصص للتطوع كل عام للمشاركة في فعاليات المسؤولية الاجتماعية للشركات بما في ذلك مع منظمات مصرية غير ربحية رائدة ، للمساعدة في تحقيق طموحات برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر .

واتسع إطار عمل المسؤولية الاجتماعية للشركات ليشمل الركائز الأساسية لإطار استراتيجية الاستثمار الاجتماعي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: معًا بلا حدود#، التي تعد منصة لتأييد ذوي الإعاقة، من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حلم ووجود فرع صديق للأشخاص ذوي الإعاقة وما يزيد عن 50 موظف مدرب للتعامل معهم على نحو ودي.

وفي ضوء تحديد التزام بنك الإمارات دبي الوطني مصر، صرحت هيدي راغب، مدير إدارات التسويق وتجارب العملاء ببنك الإمارات دبي الوطني مصر، قائلة ” تتمتع مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بسجل حافل من النجاحات في تحقيق نتائج الاستثمار الاجتماعي المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسرني إن إطار عمل المسؤولية الاجتماعية للبنك الحائز على جائزة يوجد الآن في مصر. وهذا سيسمح لنا بالاعتماد على جهود المسؤولية الاجتماعية لدينا لمواصلة دعم المجالات الحاسمة فيما يتعلق برؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ بداية بتعزيز عمالة الشباب، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير فرص لتمكين المرأة. نحن ملتزمون بشدة بالمجتمع المحلي هنا في مصر وكجزء من إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا سوف نستمر في تعزيز مساهمتنا للشعب المصري.”

 

 

اترك رد