اليوم.. بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي و”غبور للتنمية”

0

البنوك كوم:

تشهد اليوم الأحد، الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين البنك ومؤسسة غبور للتنمية وذلك بمقر المؤسسة بمنطقة أبو رواش.

ويأتي توقيع البروتوكول في إطار سعي بنك ناصر إلى تعزيز أطر التعاون بين البنك والمؤسسة والدور المجتمعي الذي يقوم به البنك للوصول بخدماته إلى كافة فئات المجتمع.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أن التدريب المهني أيادي ماهرة ونسعى لدعم وتأهيل هؤلاء الطلاب، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة “وعي” لتنمية الوعي لدى المواطنين بأهمية التنمية الاجتماعية وأشارت إلى أن موازنة الدعم النقدي تضاعفت من 3 إلى 19.6 مليار جنيه، وأضافت أن الوزارة خصصت 50% من الدعم النقدي للفئات غير القادرة على العمل .

كما أوضح شريف فاروق، نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى على أن البنك حرص على توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة غبور لتنمية المجتمع، حيث تم تخصيص مبلغ 27 مليون جنيه لشباب الخريجين والمهنيين والراغبين بالالتحاق بالأكاديمية، وذلك بدون عائد أو مصاريف إدارية وتقوم المؤسسة بالالتزام بتشغيل الشباب بمجموعة غبور ويتم سداد أقساط التمويل من أول راتب.

وأضاف فاروق أن البنك يمول سداد المصروفات الدراسية للطلاب بالمرحلة الاعدادية التابعين لمدارس أكاديمية غبور ويتم السداد على مدار 3 سنوات والتى تعتبر صورة لمدارس تأهيل الطلاب وفقا للتجربة الالمأنية.

وأكد رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة المؤسسة ورئيس مجلس امناء غبور للتنمية المحتمعية، أن المجموعة حرصت على المشاركة فى تمويل مراحل التعليم الفني وتأهيل شباب الخريجين كجزء من الدور المجتمعي للشركة وذلك لخلق كوادر قادرة على العمل والمنافسة، مشيرا إلى أن ابرز التحديات التي تواجه المؤسسات بمصر أن من بين كل 100 متقدم لوظيفة لايوجد سوى 4% مؤهلين لها ،ولهذا السبب قررت الأكاديمية أن يكون لها دوراَ هاماَ في تأهيل الكوادر اللازمة، حيث عملت على التأهيل المهني لهذه الكوادر وذلك بدعم تمويلي من بنك ناصر الاجتماعي بدون فائدة وبسعر عائد صفر %.

اترك رد