اتحادات وتدريبالمعهد المصرفي

انتهاء أعمال تطوير فروع المعهد المصرفي المصري والإعلان عن خطة البرامج التدريبية لعام 2020/2021

البنوك كوم:

أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن الانتهاء من أعمال تطوير وتحديث فروعه، لرفع كفاءتها وتوفير مناخ تدريبي يحاكي أحدث المعاير الدولية للتدريب، مما يساهم في تحقيق النمو والتوسع المخطط له.

وفي هذا السياق، أوضح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري (EBI): “أن ما تم إنجازه من أعمال تحديث وتطوير داخل الفروع يعكس مدى اهتمام المعهد على بمواكبة التطورات الحديثة، وذلك في ضوء توجيهات البنك المركزي المصري وخططه الإستراتيجية تجاه مجال التدريب بالقطاع المصرفي ، حيث يعد المعهد البوابة الأولى لمصر ولقارة إفريقيا لتدريب وتطوير العنصر البشري ومؤسسات القطاع المالي”.

وتضمن تطوير وتحديث فروع المعهد المصرفي المصري (EBI) كلاًّ من فرع المهندسين وفرع الإسكندرية، حيث تم تجديد قاعات التدريب والمؤتمرات ومعامل الحاسب الآلي باستخدام أحدث تكنولوجيات التدريب والأثاث التفاعلي وتطبيق نظام حجز القاعات الإلكتروني وشبكة اتصال بين جميع فروع المعهد عبر تقنية الفيديو كونفرنس والشاشات التفاعلية، ويتكون فرع المهندسين – والذي يبغ مساحته 2080 م2 – من ثلاثة طوابق تضم 15 قاعة تدريب وقاعة للاجتماعات وقاعة للمؤتمرات وثلاثة معامل. أما عن فرع الإسكندرية، فتبلغ مساحة الفرع 788 م2 ويضم خمس قاعات تدريبية وقاعة للاجتماعات ومعملاً للحاسب الآلي. وقد سبق أن أعلن المعهد عن تطوير وتحديث المركز الرئيسي بمدينة نصر بالقاهرة.

وأكد نصير: “على الرغم من آثار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أن المعهد قد استطاع المضي بخطى ثابتة نحو تطوير مدروس، مضيفاً أن المعهد قام أيضاً بتحديث حزم البرامج التدريبية المختلفة ومنها البرامج الدولية وبرامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمليات المصرفية والتمويل، وتطوير الأداء والمهارات الإدارية، والنظم وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى خدمات التقييم والتوسع في تقديم البرامج التدريبة وخدمات التقييم عن بعد”.

وأعلن المعهد المصرفي المصري أن خطته التدريبية الجديدة للعام التدريبي ٢٠٢٠/٢٠٢١، شملت برامج التدريب التي سيتم تنفيذها داخل مقرات المعهد وكذا التدريب عن بعد، للراغبين في تلقي البرامج إلكترونياً والتي يوفرها المعهد لتسهيل العملية التعليمية للمتدربين ومراعاةً للظروف والأوضاع الحالية. وفي اطار سعي المعهد المستمر لتقديم أفضل مستوي من الخدمات وتوطيد العلاقة مع عملائه أطلق المعهد خط ساخن رقم 15200 لتيسير وصول المتدربين لكافة المعلومات عن خدمات المعهد والاجابة عن كافة استفساراتهم بشكل أفضل.

وفي ظل الاهتمام بالارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة، أطلق المعهد المصرفي حملة “ابدأ قصتك مع EBI” للتوعية بخدماته والترويج للبرامج التدريبية المختلفة المتاحة سواء للمصرفيين أو للأفراد، ويأتي ذلك في سياق رؤية منهجية لإحداث نقلة نوعية تصل بالمعهد إلى آفاق أفضل في مجال التدريب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى