س و ج.. كل ما تريد معرفته عن فوائد تمويل قروض السيارات المستعملة داخل 6 بنوك (تقرير)

0

البنوك كوم:

مع الأرتفاع المتزايد لأسعار السيارات الجديدة في الوقت الحالي، الذي ساهم في عزوف بعض المستهلكين عن شراء سيارة جديدة باهظة الثمن، نتيجة لكثرة أعباء الظروف المعيشية خلال الأوضاع الراهنة، خاصة في ظل تداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا طوال الفترة الماضية، لذلك يبحث العديد من المواطنين على شراء سيارة مستعملة بأسعار مناسبة، ما أدى قيام مجموعة من البنوك المتاحة داخل السوق المصري بإتاحة برامج تمويلية عبر قروض السيارات المستعملة بأقل الفوائد وأبسط الإجراءات من أجل مساندة كافة عملائها.

وتتشابة العديد من البنوك في الأوراق المطلوبة للحصول على قروض السيارات المستعملة، أبرزها صورة من بطاقة شخصية سارية، إيصال مرافق حديث (ماء أو كهرباء أو غاز)، و أصل عرض سعر السيارة، وبالنسبة للموظفين يجب توافر خطاب مفردات مرتب، و كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر، ألا يقل الراتب عن 3000 جنيه، أما عن إجراءات أصحاب الاعمال الحره والمهنيين لابد من وجود بطاقة ضريبية سارية، كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر.وسجل تجاري ساري وحديث لأصحاب الأعمال الحرة أو شهادة مزاولة مهنة وكارنية نقابة ساري ورخصة منشأة طبية للمهنيين.

ماذا عن فوائد تمويل قرض السيارة المستعملة في البنك الأهلي؟

يتيح البنك الأهلى برنامج تمويل قروض كافة السيارات المستعملة ماعدا الصيني بقيمة 75.000 جنيه وبلغت نسبة الفائدة على القرض بنحو 15.75% متناقصة، ويسجل الحد الأدنى من الدفعة المقدمة بقيمة 25% من قيمة السيارة المستعملة، وبالنسبة للمقترض يستلزم وصول الحد الأدني للدخل الشهري إلى 6000 جنيه.

ماهي شروط وفوائد قرض السيارة المستعملة في بنك بلوم مصر؟

يوفر بنك بلوم مصر تمويل قروض السيارة المستعملة تبلغ 35.0000 جنيه بدون حد أقصى، على فترة سداد 7 سنوات، وبنسب فائدة تصل إلى 11.75% ثابتة، ويشترط أن يكون الحد الأدنى من دخل المقترض بقيمة 10000جنيه، وتتراوح فترة السداد من سنة حتى 7 سنوات.

ماذا عن مميزات قرض السيارة المستعملة من بنك كريدي أجريكول ؟

وصلت قيمة تمويل قرض السيارة من بنك كريدي أجريكول إلى 750,000 جنيهاً، كما يتيح إمكانية الحصول على 70% من قيمة السيارة، ويحدد البنك أن يكون الحد الأقصى لتاريخ التصنيع 10 سنوات،ويعطي البنك مرونة في تحصيل القرض عبر فترة السداد تبدأ من 6 أشهر إلى 84 شهر.

ما هي معايير قرض السيارة المستعملة من بنك قطر الوطنى QNB ؟

يقدم بنك قطر الوطنى QNB برامج تمويل جميع السيارات ماعادا الصيني، ويكون الحد الأقصى لتاريخ التصنيع7 سنوات سابقا، و الحد الأدنى للدفعة المقدمة 25% من قيمة السيارة المستعملة متاحة لجميع أنواع السيارات (بنزين، كهرباء، إلخ…)، أو 30% للسيارة الكهربائية.

كم تبلغ قيمة برامج تمويل قروض السيارات المستعملة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

سجل قيمة برامج تمويل قرض السيارة المستعملة من مصرف أبو ظبي الإسلامي 600000 بالنسبة للسيارات الألماني، و 400000 جنيه للسيارات الأخرى، وتصل نسبة الفائدة القرض 10.40% للموظفين في حالة عدم تحويل الراتب، و 9.8% عند تحويل الراتب، أما أصحاب الأعمال الحرة تقدر بـ 10.90% ، وتتراوح فترة السدام من 6 شهور وحتى 5 سنوات.

ماذا عن قرض السيارة المستعملة من البنك المصري الخليجي EG Bank ؟

تبدأ قيمة تمويل البنك للقروض السيارة المستعملة من 25 ألف جنيه وتصل إلى 500 ألف جنيه، وكما قدرت نسبة تمويل بنحو 60% من قيمة السيارة لعملاء البنك، و50% لغير عملاء البنك، ويوفر البنك مرونة في فترة السداد تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى 7 سنوات، ويقدم البنك تمويلاً لجميع أنواع السيارات المستعملة ماعدا السيارات صينية المنشأ، في حالة تحويل الراتب تكون الفائدة 21% متناقصة، إذا كانت مدة القرض من 6 أشهر إلى 5 سنوات، أما في حالة عدم تحويل الراتب تصل الفائدة إلى 22.9% متناقصة، إذا كانت مدة القرض من 5 إلى 7 سنوات.

اترك رد